كركي:على الدولة تسديد ديونها للضمان والا ثلث الشعب قريبا من دون تقديمات صحية

كركي : 46 مليار ل.ل.  سلفة مالية للمستشفيات والأطباء عن شهر نيسان 2021

على الدولة تسديد ديونها للضمان والا ثلث الشعب قريبا من دون تقديمات صحية

وزعت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قرارا اصدره المدير العام  الدكتور محمد كركي  قرارا بإعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهر نيسان 2021 بلغت قيمتها حوالى46 مليار ل.ل. توزّع بين المستشفيات والأطباء وسوف تحوّل هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبيّة فيها في الأيّام القليلة القادمة.

 ورفع المكركي الصوت عالياً محذّراً من تقاعس الدولة اللبنانية وعدم التزامها برفد الصندوق بدفعات مالية من مجموع الديون المتوجّبة عليها لصالحه ولاسيّما استكمال دفع ما تبقّى من موازنة العام 2020 والمباشرة بدفع الموازنة المرصودة للصندوق في العام 2021 والبالغة قيمتها 460 مليار ل.ل. والاقساط المتوجبة عليها عن الديون السابقة والتي تجاوزت ال 4794 مليار ل.ل مع نهاية العام 2020 وإنّ هذا التأخير سوف يؤدّي حتماً الى وقف التقديمات الصحيّة لثلث الشعب اللبناني تقريباً في الأسابيع القليلة القادمة وسوف تزيد على أزمات البلاد المتتالية أزمة خطيرة من شأنها أن تزعزع الأمن الصحي والاجتماعي في البلاد.

وطالب المديرالعام المؤسسات الاستشفائيّة بضرورة الالتزام بالتعرفات المعتمدة من قبل إدارة الصندوق وعدم تحميل المضمونين أية فروقات ماليّة خارج ما هو منصوص عليه نظاميّاً كما دعا المضمونين إلى عدم التردد بالتواصل مع المراقبين الاداريين والأطباء المراقبين المتواجدين في كافّة المستشفيات لمتابعة قضاياهم أو التواصل على الخط الساخن #2424

عن mcg

شاهد أيضاً

ؤصيف صحافة اليوم الثلاثاء 23 نيسان 2024

  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة مع رياح خماسينية مغبرة مصدرها مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *