LAU تضاعف حملة التلقيح للعموم في مواجهة كوفيد-19

 

 تعلن الجامعة اللبنانية الاميركية LAU عن مضاعفة حملة التلقيح  للعموم والمضادة لجائحة كوفيد-19، وذلك عقب تلقي الجامعة 80 الف جرعة من لقاحات شركة Pfizer-BioNTech وذلك ضمن التحالف الذي يضم اربعة مستشفيات جامعية. وكانت الجامعة قد استهلت حملتها ضمن مجتمع LAU الذي يضم الطلاب، الاساتذة والموظفين لضمان عودة الحياة الطبيعية والتعليم الى الحرم الجامعي في بيروت وجبيل مع مطلع فصل الخريف الجامعي 2021.

وتنصب جهود جامعة LAU في المرحلة الثانية من حملة التلقيح على مكونات عدة، منها خريجي وخريجات الجامعة ومناطق خارج العاصمة بيروت، والتفاعل مع البلديات والمنظمات والجمعيات غير الحكومية والمدارس الرسمية بهدف الوصول الى اوسع شريحة من المواطنين.

وقال رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض: “ان الجهود المنصّبة لتلقيح العموم اساسية لانقاذ حياة اكبر عدد ممكن واستعادة الشعور بالعودة الى الحياة الطبيعية”.

وتعمل LAU ايضاً على تجهيز “العيادة الطبية المتنقلة” وتأمين كل متطلباتها اللوجستية للوصول الى المناطق النائية في لبنان ونشر الوعي على اوسع نطاق ممكن عن أهمية التلقيح في مواجهة كوفيد-19 وتوفره لكل المواطنين. وتجدر الاشارة الى ان حملة التلقيح هذه ما كانت لتتحقق لولا الدعم الذي قدمته وزارة الصحة العامة، وكرم اصدقاء جامعة LAU الذين وفّروا المساعدة المالية اللازمة، وفي مقدمهم السيد بهاء رفيق الحريري الذي تبرع بمليون دولار اميركي.

وتأمل جامعة LAU ان تساهم مضاعفة وتيرة حملتها للتلقيح والتي تستهدف مجتمعها وعموم المواطنين في رفع مستوى المناعة المجتمعية في لبنان وبشكل اسرع ما يساهم في عودة الحياة الى طبيعتها.   

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الثلاثاء 16 نيسان 2024

  النهار: “حزب الله” عن الرئاسة: شرطنا الحوار بلا شروط …. و يفصح عن معطيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *