ماذا استعار العميد عقيقي من كلام احد المصرفييين المغتربين

العميد منير عقيقي يستعير ما قاله مدير مصرف لبناني في الاغتراب: “اختار الموت على ان ارى أحد المودعين يخسرون قرشا”

كتب العميد منير عقيقي رئيس تحرير مجلة “الأمن العام ” على صفحته- فيسبوك التالي:

يقول المغترب اللبناني جورج كنعان، وهو من كبار المصرفيين في لندن، في حوار مع صحيفة The National، الاميركية، ما يلي:

“When I ran a bank, I thought I would rather die than see any of my depositors lose a penny and to think of the calamity that has befallen people who deposited money in Lebanese banks. The financial system is a catastrophe ”

“I always thought the Lebanese were really fine bankers,” he laments, “but fine bankers don’t end up in the mess Lebanon has 

آمل ان يقرأ هذا الكلام حاكم مصرف لبنان ورئيس واعضاء جمعية المصارف، ووزير المالية واعضاء المجلس المركزي لمصرف لبنان واعضاء لجنة الرقابة على المصارف، ليطلع كل من يدير السياسة النقدية في لبنان او يراقبها، كيف يجب أن يتصرف بضمير واخلاق، عندما يريد ان يستعمل او يستثمر ودائع الناس في المصارف.

في ما يلي الترجمة العربية لما قاله كنعان: “عندما قمت بإدارة مصرف، قلت لنفسي إنني قد أختار الموت على أن أرى أحد المودعين يخسرون قرشا وكنت أفكّر بالنكبة التي حلّت على الناس الذين أودعوا أموالهم في البنوك اللبنانية. النظام المالي كارثي. كنت أعتقد أن اللبنانيين هم مصرفيون بارعون حقًّا. لكن المصرفيين المحترفين لا ينتهي بهم الأمر بهذه الفوضى العارمة التي يتخبط بها لبنان .

عن mcg

شاهد أيضاً

خوري وبوشكيان يبحثان في موضوع التحول الرقمي

 عقد وزيرا العدل والصناعة  هنري خوري وجورج بوشكيان اجتماعا  في وزارة العدل، تم خلاله التداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *