ادوية مدعومة تباغ في الكونغو كينشاسا؟!

تتداول مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة صور لأدوية مدعومة  ومسعرة بالليرة اللبنانية​ تباع في عاصمة ​الكونغو​ “كينشاسا” بالدولار​ الأميركي.

ونشرأحد المغتربين في الكونغو عبر حسابه على “فايسبوك”، مرفقاً إياها بتوضيح مفاده الآتي: الأدوية المدعومة وصلت لعندنا على كينشاسا عاصمة الكونغو كينشاسا وبكل وقاحة تاركين سعر لبنان عليها 22000 ليرة وعم يبيعوها هون بـ20$”.

وعن الأدوية التي تم تصويرها في كينشاسا، علّق سفير لبنان في الكونغو هيثم إبراهيم في إتصال مع “النهار” قائلاً: “قبل أزمة كورونا وفقدان الأدوية في لبنان، كانت تصل إلى صيدليات كينشاسا أدوية من دول عدة منها لبنان كون هذه الدولة لا تصنع الأدوية”.

وأضاف: “بما أن الظرف اليوم استثنائي في لبنان والأدوية مدعومة، تمت الإضاءة على الموضوع حيث انتشرت الصور في الأمس، ما دفع السفارة اللبنانية بالتنسيق مع لجنة #الجالية اللبنانية في كينشاسا إلى القيام ببعض التحريات عن الموضوع حيث ظهر أن هذه الأدوية تصل إلى الكونغو ليس فقط عبر الافراد، بل هناك بعض الشركات التي تأتي بأدوية مدعومة من لبنان من خلال شرائها من الصيدليات ومن الشركات الموزِّعة، كما أن ٩٠%؜ منها يتم تهريبه عبر المعابر الحدودية اللبنانية”. وتابع: “سنتحرك باتجاه السلطات في الكونعو لمعرفة أنواع الأدوية التي وصلت وكمياتها”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الخميس 23 ايار2024

    الجمهورية :   رئاسة الجمهورية معلقة على حوار معطل … جبهة الجنوب: استبعاد الحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *