انطلق منتدى الصين للتكنولوجيا المتقدمة، هو الذي يشكّل جزءاً أساسيّاً من معرض الصين الثاني والعشرين للتكنولوجيا المتقدمة، في 11 نوفمبر لتقديم منتديات تتمتّع بعددٍ من المواضيع خلال ثلاثة أيّام بما في ذلك “المنتدى الافتتاحي”، ومنتدى “الحقبة الجديدة، والتكنولوجيا الجديدة، والاقتصاد الجديد”، ومنتدى “التقنيّات الناشئة التي ترسم معالم العالم”، ومنتدى “الابتكار الذي يقود المستقبل”.

يمكنكم الاطّلاع على المنتديات والنشاطات على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://cis.chtf.com/OnlinePCEN/#/Active

قام منتدى الصين للتكنولوجيا المتقدمة بدعوة أكاديميّين من الصين وحول العالم، وباحثين معروفين، وكبار المدراء التنفيذيّين لعقد عدد من جولات النقاش التي تتراوح بين استراتيجيّة الرؤية والتجارب العمليّة.

المنتدى الافتتاحي

من خلال التركيز على موضوع “الهيكليّة والتحديات والفرص الجديدة في ظلّ تأثير الوباء”، قدّم الأكاديمي وو هيكوان كلمة رئيسية بعنوان “تكنولوجيا الإنترنت في الخطة الخمسية الرابعة عشرة”. ومن خلال التركيز على “الابتكار التعاوني، والتطوير، والربح لجميع الأطراف”، ألقى نائب رئيس شركة “هواوي” زينغ يلاي كلمة تحمل عنوان “الابتكار والإدماج، التكنولوجيا تساهم بتمكين التحديث الذكي”.

منتدى “الحقبة الجديدة، والتكنولوجيا الجديدة، والاقتصاد الجديد”

من خلال التركيز على “التطوير المدفوع بموجة جديدة من البنية التحتيّة”، ألقى أكاديميّون من الأكاديميّة الأمريكيّة للهندسة، وكبار المدراء التنفيذيّون من شركة “تشاينا فيرست هيفي ماشيناري جروب” وبنك التنمية الجديد وغيرها كلمات رئيسيّة، وعقدوا حوارات المائدة المستديرة حول كيفيّة إتاحة المزيد من الفرص مع الموجة الجديدة من البنية التحتية، وسواء تعيد تحديد الهيكليّة الاقتصادية والعلاقات الإنتاجيّة.

منتدى “التقنيّات الناشئة التي ترسم معالم العالم”

تركّزت النقاشات حول حملة “هيلو 2030″، و”إيه آي +: قدرة الحوسبة، والإدراك، والتعلّم العميق”، و”تكنولوجيا الاتصالات المستقبليّة”، و”التسارع والإنجازات في مجال علوم الحياة”، و”الاقتصاد الفضائي والفضاء الجوّي المدني”. وشارك كلّ من روهيت تالفا، مستشرف شهير للمستقبل؛ وما كين، كبير الاقتصاديّين في البنك الدولي؛ وزي دونج، نائب رئيس “آي بي إم” ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسيّة (“دبليو إف إي أو”) تصوّراتهم حول التقنيّات الناشئة التي يُرجح أنّها ستقود الإصلاحات في القطاع وتغيّر العالم خلال الأعوام العشرة المقبلة.

منتدى “الابتكار الذي يقود المستقبل”

إنّ الموضوعَين الرئيسيّين هما “العمل المستقبلي في حقبة ما بعد الوباء” و”الحياة المستقبليّة في حقبة ما بعد الوباء”. وناقش ضيوف من العيار الثقيل منهم الرئيس التنفيذي لشركة “فوجيتسو” (الصين) زو واي، ونائب رئيس شركة “بوش” في الصين ليو مين، ومدير عام “إس إيه بيه” في الصين زانج تشاو، ونائب رئيس “آي فلايتك وو جونهوا، بمناقشة مواضيع إنترنت الأشياء، والتصنيع الذكيّ، والإنترنت الصناعيّة، والتصنيع المرن، والعمل عن بعد، ورقمنة المؤسّسات.

عن mcg

شاهد أيضاً

هواوي تنظم عرضا تلاستكشاف الحلول الرقمية المتقدمة للحكومات والشركات

نقر اي صورة لتكبيرها نظمت شركة هواوي في الشرق الأوسط عرضا تجاريا، في فندق موفنبيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *