عجز في تسوية النقد الأجنبي لدى البنوك التجارية الصينية

بلغ صافي العجز في تسوية النقد الأجنبي لدى البنوك التجارية الصينية قيمة 70.1 مليار يوان (9.9 مليار دولار أميركي) في شهركانون الثاني الماضي.

وكشفت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، يوم الجمعة، أن حجم مشتريات البنوك من النقد الأجنبي بلغ ما قيمته 1.45 تريليون يوان، فيما وصل حجم المبيعات منها إلى 1.52 تريليون يوان خلال الشهر الماضي.

وفي عام 2023، وصلت مشتريات البنوك الصينية من العملات الأجنبية إلى 15.53 تريليون يوان، فيما بلغت مبيعاتها حوالي 16.06 تريليون يوان.

احتياطي النقد الأجنبي

وصل إجمالي احتياطيات النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2193 تريليون دولار أميركي بنهاية يناير 2024، بانخفاض بلغ 18.7 مليار دولار أميركي بنسبة 0.58%، مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، وفقا لبيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي خلال يناير 2024 كان نتيجة لتطورات مثل زيادة في مؤشر الدولار الأميركي وأسعار الأصول المالية العالمية المختلطة.

وقال ون بين، كبير الاقتصاديين في بنك مينشنغ الصيني: “إن العمليات الاقتصادية الصينية مستقرة بشكل عام بفضل عوامل تشمل استقرار الإنتاج والاستهلاك المزدهر خلال فترة العطلة، مما يوفر دعما لاستقرار احتياطيات النقد الأجنبي بالبلاد”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الثلاثاء 16 نيسان 2024

  النهار: “حزب الله” عن الرئاسة: شرطنا الحوار بلا شروط …. و يفصح عن معطيات …