وفد جمعية التجار عرض ودياب وعد بالدرس

وفد جمعية التجار عرض ودياب وعد بالدرس

المنتشر:صدر عن جمعية تجار بيروت البيان الاتي :

عُقِد لقاء ظهر اليوم الأحد بين دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسـّـان دياب في حضور معالي وزير الداخلية محمد فهمي والمستشار الإقتصادي لدولته خضر طالب، مع رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس ونائبيه جهاد التنير وفادي شحرور.

وقد عرض وفد الجمعية بعرض معاناة القطاع التجاري، المزمن منها والظرفي، والمتأتيّ من جرّاء الإقفال القصري بسبب أزمة كورونا.

وكان هنالك مطالبة صريحة، بإسم القطاع التجاري في كافة المناطق اللبنانية، لفتح الأسواق إعتباراً من يوم غد الإثنين لإنقاذ ما تبقّى من مؤسسات تجارية والإستفادة، بالحد الأدنى، من الأيام القليلة المتبقية قبل حلول عيد الفطر المبارك، مع الإلحاح على أن تدابير حماية الصحة العامة قد برهنت عن فعاليتها، وأنه قد آن الأوان لأن تعود الحياة الإقتصادية تدريجياً الى مجراها الطبيعي.

وعليه، أبلغ دولته وفد جمعية تجار بيروت أنه سيترأّس على توّه إجتماعاً موسـّـعاً تقييمياً وتقريرياً لإصدار التعليمات اللازمة للفترة القادمة.

وإذ أشاد دولته بالتصرّف المسؤول للسواد الأعظم من التجار، إلا أنه أعرب عن إستيائه تجاه تصرّف بعض المواطنين غير المنضبط، وتجاه إستلشاقهم بالخطوات الإحترازية وبصحة الغير، لكنه وعد بدرس إمكانية التجاوب مع مطلب التجار بالحد الأقصى من الإيجابية والتفهـّـم والإنفتاح، وأنه سوف يعلن قراره عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحافي.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم السبت 27 تموز 2024

رصيف صحافة اليوم السبت 28 تموز 2024   / في الجمهورية : هوكشتاين: هدوء الجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *