صحافة اليوم الصادرة في بيروت صباح  الاثنين11أيار 2020

صحافة اليوم الصادرة في بيروت صباح  الاثنين11أيار 2020

اللواء :

تراجع دفاعات الكورونا يُعيد خيار الطوارئ إلى الواجهة!..إتجاه لإعادة النظر بفتح المدارس والجامعات.. وفرنجية يلوّح بتعليق مشاركة «وزيريه»…. وعلمت اللواء ان اي قرار يتصل بإعادة النظر بقرارات التعبئة العامة يستدعي اجتماعا للمجلس الأعلى للدفاع وليس معروفا ما اذا كان سينعقد قبيل موعد جلسة هذا الثلاثاء ام لا والأرجح كذلك وفي كل الأحوال فإن ما قد يخرج عن اجتماع لجنة المتابعة يعطي مؤشرا لكل ذلك.ودقت وزارة الصحة جرس الانذار، وسارع وزير الداخلية الى اصدار مذكرة جديدة- قديمة تقضي بلزوم المنازل بين السابعة مساء والخامسة صباحا، تحت طائلة تطبيق القوانين، او اتخاذ اجراءات اشد قساوة.

النهار:

هل خطة الحكومة اللبنانية الاقتصادية لعب في الوقت الضائع؟….المفاوضات المالية الشاقة تحت وطأة الانزلاق الوبائي….فهمي: منع التجول من الساعة السابعة مساءً لغاية الخامسة فجراً…وزير التربية طارق المجذوب للنهار: إذا ساءت الأمور الصحيّة فسنعدّل تفاصيل قرار عودة العام الدراسي….صرخة ضد الاستهتار بعد انتكاسة إصابات “كورونا” مؤشرات سلبيّة وكثيرون على طريق الجوع… الراعي: للعمل على تشجيع الحكومة ومساندتها في تحقيق الإصلاحات…ملف الفيول المغشوش: التفتيش المركزي نبَّه… فمَن أهمل؟….اجراءات كورونا :لا صحف ورقيّة في الكويت لمدة عشرين يوماً……وقالت : أسئلة كثيرة بل أيضا شكوك واسعة اثارتها الساعات الـ48 الأخيرة بعدما ثبت ان القفزات الصادمة في سقف الإصابات بفيروس كورونا تسببت بها أولا كثافة مفاجئة في اعداد اللبنانيين العائدين من الخارج، ومن ثم القفزات المفاجئة الأخرى في إصابات المقيمين بسبب التفلت والاختلاط العشوائي الامر الذي هدد بسقوط مخيف لكل ما اعتبر إنجازات في المرحلة الأولى من مواجهة لبنان للانتشار الوبائي بنجاح ملحوظ.

مستقبل ويب:

زيارة سفير  المملكة العربية  السعودية وليد بخاري ‏الرئيس الحريري تعني:‏  أن الحريري هو الخيار الاستراتيجي الوحيد للمملكة وأن المملكة حريصة على الاستقرار داخل لبنان وداخل البيت السني وهي رسالة واضحة لحكومة دياب.والزيارة لافتة في توقيتها ودلالاتها….الميدل ايست:تعديل في رحلات المرحلة الثالثة من “إجلاء المغتربين” …..36 اصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي الى 845…..الصحة”: للتشدّد بالحجر المنزلي ووضع الكمامات

  نداء الوطن:

ماذا لو صعّب صندوق النقد شروطه على لبنان والطريق الى طلب مساعدة صندوق النقد الدولي لن تكون معبدة والمفاوضات معه ستكون حذرة…..فلتكن إنتخابات مبكرة… حماية للاستقرار… من بيت الوسط”رسالة سعودية “كاملة الدسم”…كورونا “فلت الملق”!….وقالت:بعد أقل من اســبوعين تبلغ الحكومــة مئة يوم من عمرها.ويبــدو رئيــس الحكومــة وفق مطلعينعىل اجوائه عن قرب مرتاحا للخطــوات االيجابية التــي خطتها الحكومة منذ تشــكيلها لغاية اليوم.

الانباء:

جنبلاط: يبدو ان كل الجهود التي قامت بها وزارة الصحة من اجل مكافحة الوباء مهددة اذا بقيت الأمور غير منظمة مركزيا  في ما يتعلق بعودة اللبنانيين من الخارج وكفى تدخلات على حساب الامن الصحي للوطن…الكورونا يهدّد اللبنانيين مجدداً… تشديد الإجراءات الصارمة وإلاّ…الطقس الدافئ لن يبطىء انتشار كورونا….تعديل جدول رحلات المرحلة الثالثة من عملية إجلاء المغتربين..

الجمهورية:

كورونا يتجدد ويخيف.. إحذروا الموجة…الثانية…. أسبوع المفاوضات الصعبة مع الصندوق… والرياض تنصح بالتهدئة…. حسن لـ«الجمهورية«: اقفال البلد أيام الجمعة والسبت واألحد قد يكون ضروريا لتفعيل الضوابط وإجراء المسح الميداني…بسبب الإستهتاروزير الداخلية يشدّد الإجراءات ويهدّد بالتصعيد!…..حب الله:كورونا معنا لمدة طويلة. تجهزوا لأيام صعبة.. المطران عودة في بعبدا اليوم ناقلا الموقف الأرثوذكسي من سلة التعيينات الأخيرة…….وقالت: يبدأ الأسبوع بحدثّ استثنائي يتمثل ببدء المفاوضات الرسمية بين السلطات اللبنانية ووفد صندوق النقد الدولي، وتعلق الاوساط الاقتصادية والمالية أهمية كبيرة على نجاح هذه المفاوضات، وتشيرالمعلومات الى مرحلة قاسية من المفاوضات، خصوصا في ما يتعلق بالشق الاصلاحي في الخطة وقد طرح احد كبار الديبلوماسيين الغربيين سؤالا على مسؤول كبير: هل ستكونون جديين في هذه المفاوضات وهل ستوفون بالتزاماتكم؟ إستغرب المسؤول الكبير السؤال، وقال للديبلوماسي: بالتأكيد نحن ذاهبون الى هذه المفاوضات بكل جدية، وملتزمون ضمن حدود المصلحة اللبنانية بما ستنتهي اليه المفاوضات.

 الديار:

الخطة الانقاذية لن تضبط آنياً ارتفاع الدولار والمواد الغذائية الجدية في ضبط سوق القطع وملاحقة «ديليفري»الدولار….17 تدبيراً اتخذه وزير الاقتصاد لمراقبة فلتان الاسعار….الكورونا تتفشى في صفوف المواطنين والعسكر والعدد يتخطى الـ 36….عدم توافرالفحوصات السريعة والاختلاط أديا الى إنتشارالوباء…. صندوق النقد للحكومة : الخسائر في القطاع المصرفي أكبر من الأرقام المتداولة….المصارف تحرض الاميركيين: الخطة الاقتصادية للحكومة تسهّل سيطرة حزب الله على لبنان…. ساعات حاسمة وتوقع صدور قرارات متشددة في ملف «الكورونا»….مشاورات حكومية حثيثة للتعاطي مع تطورات الفيروس وارتفاع الاصابات

الاخبار:

«كورونا»: هل بدأت الموجة الثانية؟.…الكهرباء: العرض الصيني يتجدّد و«سيمنز» تصرف النظر عن الاستثمار في لبنان؟… توسّع التحقيق في التلاعب بسعر الليرة: ميشال مكتّف في دائرةالشبهة…. لماذا دورة التراخيص الثانية للتنقيب عن النفط؟….«كارتيل» المدارس الخاصة يحتجز التلاميذعلى خطى المصارف وبغطاء من وزير التربية…وقالت تحت هذا العنوان  :في السنوات الأربع الماضية، انسحب نحو 35 ألف تلميذ وتلميذة من التعليم الخاص إلى الرسمي، وهو مؤشر لانتقال عائلاتهم من الطبقة الوسطى إلى الفقر. واليوم، بالتزامن مع الحصار المالي – المصرفي، سيتبعهم ما لا يقل عن 100 ألف مع عائلاتهم إلى طبقة الفقراء، وبالتالي إلى المدارس الرسمية، وستُغلق عشرات المدارس الصغيرة (من خارج كارتيل الثلاثين) لتعثّرها وتعثر الأهالي عن السداد، وسينتج عن هذه الأزمات آلاف الأساتذة المصروفين في بداية تموز 2020.

الشرق:

200 مليون دولار يخسرها مصرف لبنان بسبب تهريب المازوت الى سوريا…..السفير السعودي في بيت الوسط: زيارة دبلوماسية ذات رسائل متعددة…أنقذوا الجامعة الاميركية في بيروت… المفاوضات الدولية تنطلق هذا الاسبوع …عدادكورونا الى الارتفاع مجدداَ٤٩ إصابة فييومين وتمديد منع التجول,,, مؤتمر صحافي لفرنجية اليوم

وتوقعت الصحف اليوم الإثنين:جوا مشمسا الى قليل الغيوم، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل ملموس على الجبال والداخل كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة الممرضات والممرضين في لبنان تهنّئ النواب الفائزين

هنأت نقابة الممرضات والممرضين  النواب الفائزين الذين نالوا ثقة الشعب اللبناني من أجل تمثيله والدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram