المنتشر:معوض: OMTملتزمة بتسديدالتحويلات الواردة من الخارج بالدولار

المنتشر:معوض: OMTملتزمة بتسديدالتحويلات الواردة من الخارج بالدولار

المنتشر :في ظل أزمة شحّ الدولار والاقفال الجزئي للمصارف ووقف السحوبات النقدية بالعملة الاجنبية، تشكل شركة OMT وكيل ويسترن يونيون في لبنان، مصدراً رئيساً لتدفّق العملة الاجنبية الى السوق اللبنانية من خلال تأمين التحويلات من الخارج وتسديدها لعملائها بالدولار، بعد ان سمح مصرف لبنان من جديد، من خلال التعميم الوسيط 537 الصادر في 30 كانون الاول 2019، لشركات تحويل الاموال تسديد التحويلات الواردة من الخارج بالدولار حصراً.

في هذا الاطار، أوضح رئيس مجلس ادارة شركة OMT توفيق معوّض انّ الشركة ملتزمة تطبيق تعميم مصرف لبنان حيث يقوم وكلاؤها المعتمدون البالغ عددهم 1200 بتسديد التحويلات الواردة من الخارج بالدولار، «ونحن نؤكّد للزبائن أنه من حقّهم التواصل مع خدمة الزبائن للتبليغ عن أيّ وكيل مخالف، لأنّه في حال أخلّ فعلاً في تطبيق التعميم الوسيط، يتعرّض لغرامة مالية وإن أعاد المخالفة تُسحب منه الرخصة. إلى اليوم لم تتخطّ الشكاوى نسبة 1 %، مع العلم أنّه في بعض الحالات يُبادر الزبون إلى طلب المبلغ من الوكيل بالليرة اللبنانية وفي هذه الحال يسمح للوكيل بتسليم المبلغ وفق الضوابط المفروضة من قبل مصرف لبنان».

وقال معوّض، في مقابلة مع «الجمهورية»، انّ حوالى 6 آلاف شخص يستفيدون يومياً من خدمة التحويلات المالية من الخارج عبر OMT، «أي أننا نقوم بتسديد ما قيمته 120 مليون دولار نقداً شهرياً لحوالى 130 ألف زبون. وبالتالي، فإنّ كمية الدولارات التي يتم ضَخّها من خلالنا في السوق اللبنانية هي كميّة كبيرة، تستفيد منها شريحة كبيرة من المجتمع».

عن mcg

شاهد أيضاً

جمعية Rebirth Beirut تكمل مشروعها الحيوي لإنارة شوارع العاصمة بنجاح كبير 

إنارة منطقة المتحف بالتعاون مع جامعة القديس يوسف مرة جديدة تثبت جمعية Rebirth Beirut  بالشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *