الضمان ونقابة المحررين

بحث نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي مع مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، بحضور رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر وأمين صندوق نقابة المحررين علي يوسف في إقتراح القانون الرامي إلى خضوع واستفادة الصحافيين المسجلين في جدول النقابة وغير المرتبطين بعقد عمل من تقديمات الصندووق الوطني للضمان الاجتماعي –فرع ضمان المرض والأمومة والذي ستناقشه لجنة الاعلام والاتصالات النيابية يوم الثلاثاء في 28 الجاري، وقد أبدى  الدكتور كركي تأييده الكامل لهذا المشروع إنطلاقاً من حرصه على تأمين الضمان الصحي لجميع المواطنين اللبنانيين وفي مقدمتهم المحررين تقديرا لجهودهم عدا أن ذلك هو من أبسط  حقوق الانسان المنصوص عنها في المواثيق الدولية ذات الصلة.

من جهته أيّد رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر كل ما من شأنه إنصاف كل فئات الشعب وفي مقدّمتهم الصحافيين والإعلاميين، وأضاف : بصفتنا ممثلين بعشرة أعضاء في مجلس إدارة الضمان سنبذل كل ما في وسعنا لإنجاز هذا الموضوع.

وشكر النقيب القصيفي الدكتور كركي للتفهم الذي أبداه حيال إقتراح القانون، واستعداده للتعاون وحضور الجلسة المخصصة له لدعم هذا المطلب المحق والمساهمة بإقراره. كما شكر الدكتور الأسمر مواكبته هذا الموضوع بالتأييد داخل مجلس إدارة الضمان.

عن mcg

شاهد أيضاً

الأبيض اختتم زيارة استراليا

   نقر اي صورة لتكبيرها إختتم وزير الصحة العامة   الدكتور فراس الأبيض زيارته الرسمية لأستراليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *