يمّين بحثت مع الاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية ضرورة اتخاذ إجراءات للمعالجة

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين   رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر والمدير المالي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي شوقي ابو ناصيف ممثلا مدير عام الصندوق محمد كركي ورئيس اتحاد عمال البلديات في لبنان رضا فاضل.

بعد الاجتماع قال الاسمر: اللقاء تمحور حول ضرورة إنتساب عمال البلديات في كل لبنان والبالغة الف وأربعماية بلدية إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في هذه المرحلة الصعبة.

اضاف: اما المحور الثاني كان ضرورة دعوة معالي الوزيرة لجنة المؤشر إلى الإنعقاد بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات . نحن في حالة كارثية على المستوى الاجتماعي وهذا يحتم الحوار مع الهيئات الاقتصادية لمعالجة هذه الأمور الطارئة.

وشدد على أن قرار رفع الدعم كان عشوائيا في ظل غياب الخطة البديلة مع إعادة معالجة الأجور وملحقات الأجر.

 الهيئات الاقتصادية

و استقبلت الوزيرة يمين وفدا من الهيئات الاقتصادية ضم: الوزير السابق محمد شقير، رئيس اتحاد المستثمرين اللبنانيين جاك صراف، زياد بكداش نائب رئيس جمعية الصناعيين ،هشام المكمل نائب رئيس الندوة الاقتصادية ، رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال في لبنان تقولا ابو خاطر،والمستشار الإعلامي للوزير شقير الفونس ديب.

وخصص الاجتماع للبحث في الأوضاع المعيشية في ظل تردي الوضعين المالي والاقتصادي وضرورة اتخاذ الإجراءات الرامية إلى معالجة هذه الأزمة

عن mcg

شاهد أيضاً

الفرانشايز نظمت منتدى BIFEX Talks  في خلال معرض “هوريكا”

نظمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز منتدى BIFEX Talks  في خلال معرض “هوريكا” (١٦-١٩ نيسان ٢٠٢٤) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *