منحة جامعية من وائل عرقجي الى طلاب LAU معوض: مبادرة نموذجية وقدوة للاخرين

اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU عن إطلاق “منحة وائل عرقجي الدراسية لكرة السلة” والتي سيقدمها اللاعب الاشهر في المنتخب الوطني اللبناني لكرة السلة خلال السنوات الثلاث القادمة لمساعدة الطلاب من لاعبي كرة السلة الموهوبين على متابعة دراستهم والتخرج من جامعة LAU، مع الاشارة الى ان عرقجي نفسه من خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية في دفعة العام 2016 بدرجة بكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية.

واقيم للمناسبة حفل توقيع على اتفاقية المنحة في مكتب رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بحضوره وعدد من نواب الرئيس ومساعديهم، كذلك شاركت زوجة وائل السيدة تمارا زنتوت عرقجي ووالدته زينة وهي خريجة LAU ايضاً . ورحب الرئيس معوض بالحضور وتوجه بالشكر الى عرقجي على مبادرته النموذجية في العطاء والتي تصلح ان تكون قدوة ومثالاً لكل الخريجين والخريجات لمساعدة زملائهم وزميلاتهم على مقاعد الدراسة الجامعية وسط الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان. ورأى معوض ان وائل عرقجي يشكل نموذجاً يحتذى به لكل شباب وشابات لبنان من خلال نجاحاته وخصوصاً الدور الكبير الذي اداه كلاعب في منتخب لبنان لكرة السلة. وختم رئيس الجامعة بتكرار الشكر لعرقجي على المنحة التي قدمها وعلى مشاركته في العشاء الخيري لدعم الجامعة الذي اقيم في الولايات المتحدة الاميركية، ووجه التحية الى والدته زينة واصفاً اياهاً بأنها “خير سلف لخير خلف”. وكانت كلمة لعرقجي اكد فيها فخره بأن يكون طالباً وخريجاً من الجامعة اللبنانية الاميركية، وقال ان هذه المنحة هي اقل ما يمكن ان يقوم به، وحض الخريجين والخريجات على مساعدة زملائهم على مقاعد الدراسة الجامعة، واعلن عن امنية لديه بأن يتمكن من مساعدة المزيد من الطلاب والطالبات وان يكون جزءاً من عملية التعاون من اجل مصلحتهم، وختم قائلاً: “مشوارنا طويل معاً”.

وفي شروط المنحة، ان تبادر الجامعة وبناء على التوصية المرفوعة من كبير مسؤوليها الرياضيين في حرم بيروت الجامعي، الى ترشيح اربعة من لاعبي ولاعبات فريق كرة السلة في الجامعة (مناصفة من فريقي السيدات والرجال) على ان تتوفر لدى المرشحات والمرشحين جملة شروط، منها: ان يكونوا من المجلين في ادائهم الرياضي ضمن فريق الجامعة، وان يكونوا ممن يتلقون 15 في المئة من المنحة الدراسية التي يحصل عليها الرياضيين في الجامعة واستطراداً ان يكونوا ممن يحتاجون فعلاً الى المنحة المالية استناداً الى السياسة والمعايير المعتمدة في الجامعة. وسيتولى المانح اي السيد عرقجي مقابلة المرشحين لإختيار الفائزين بالمنحة الذين سيتلقون الدعم المالي على مدى ثلاث سنوات طالما استمرت حاجتهم الى المساعدة المالية شرط ان يحافظوا على موقعهم المتقدم والمميز في فرق كرة السلة في الجامعة اضافة الى حصولهم على 15 في المئة كمساعدة مالية رياضية وشرط الحفاظ على معدل علامات مرتفع في الدروس الاكاديمية لا يقل عن 2.2 CGPA في كل الاوقات.

وقال عرقجي في تصريح للاعلاميين الحاضرين: “منحني الله الفرصة لتحقيق احلامي وترسيخ مسيرتي في رياضة كرة السلة الاحترافية، وما اقوم به هو طريقة واسلوب للتعبير عن شكري وامتناني للجامعة التي دعمتني وساندت موهبتي”.  وآمل أيضًا، أن يكون قادرًا على دعم الرياضيين الطموحين ومساعدتهم في رحلتهم الأكاديمية في الجامعة. ورأى ان LAU هي المكان المثالي لتقديم دعمه ، لأن أعضاء هيئة التدريس والموظفين دعموني وآمنوا بإمكانياتي، وقال: “قدموا لي الدعم العاطفي وساعدوني خلال سنوات الاعداد والمراحل الأولى من حياتي المهنية”.  وشدد على انه يود دعم الطلاب المجتهدين ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات المالية التي تعوق مسارهم الاكاديمي، حتى يتمكنوا من الاستمرار في الحصول على الفرص التي حصل عليها.

عن mcg

شاهد أيضاً

اسئلة من العميد منير عقيقي؟

نشرت وسائل الإعلام صورة عن مسيّرة سقطت في خراج بلدة عبيه في عالية، بعد اكتشافها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *