مركز الحسين للسرطان يوقع مذكرة تفاقم  مع الجامعة الأميركية في بيروت

المنتشر – بيروت في 10 ايار 2022: تحت رعاية سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، جدّد مركز الحسين للسرطان مذكرة التفاهم مع الجامعة الأميركية في بيروت بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجاليّ رعاية مرضى السرطان، والأبحاث السريريّة.

وقّع الاتفاقية، مدير عام مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، ومدير معهد نايف باسيل للسرطان، نائب الرئيس للتطوير والاتصالات ونائب رئيس قسم البحوث في دائرة الطب الداخلي في المركز الطبي في الجامعة، البروفيسور علي طاهر.

وأكدت سمو الأميرة غيداء، على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي تعد نموذجاً ناجحاً للشراكات الهادفة إلى تبادل الخبرات من أجل توفير أفضل سبل الرعاية لمرضى السرطان في المنطقة.

ومن جهته قال البروفيسور علي طاهر:”سوف تعمل هذه الاتفاقية بين المؤسستين على تبادل الخبرات المتعلقة بالبرامج الفريدة من نوعها التي يقدمها معهد نايف باسيل للسرطان وتطوير أحدث الأبحاث بهدف تقليل عبء السرطان على المجتمعات المحلية والإقليمية. وسيساهم  توقيع هذه الاتفاقية بين مركز الحسين للسّرطان في منح المزيد من  الفرص  الحقيقية للشفاء لكلّ مريض يواجه السّرطان، من خلال توفير أفضل سبل العلاج لمرضى السّرطان وفقا لأحدث المعايير العالمية.”

ونصّت مذكرة التفاهم  على تعزيز الجهود المبذولة في البحث العلمي، ومكافحة السرطان في المنطقة، وتأسيس برنامج تشاركي لتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية والمختصين في مجال رعاية مرضى السرطان والأبحاث السريرية، وتعزيز التواصل في الحالات الطبية المعقدة للتمكّن من اتخاذ الإجراءات حسب المعايير والبروتوكولات العالمية، بالإضافة إلى إتاحة الفرص أمام الأطباء والاختصاصيين للمشاركة في المؤتمرات والندوات المشتركة.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *