ماذا في صحافة اليوم السبت 26  كانون الاول  2020 

صباح الخير

عداد كورونا ما زال على ارتفاعه المخيف كورونا اذ تم تسجيل 2136  اصابات  و26  حالة وفاة —وامس وصلت الى بيروت حالة من لندن مصابة بسلالة كورونا …وغاب حراك التشكيل كليا …فلنقرأ ما صدراليوم السبت 26  كانون الاول  2020  في مواقع الصحف التي ماتزال في عطلة لمناسبة عيد الميلاد

“الانباء الاليكرونية”: عودة التفلّت من إجراءات الوقاية من كورونا والأنباء” تكرر التحذير: العواقب الكارثية…… على المواطنين تدارك الأمر وبسرعة، والعودة الى التقيد التام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لعدم المساهمة بخسارة الكثير من الأرواح جراء هذا الوباء، بخاصةً مع ظهور الطفرة الجديدة التي أكد العلماء أنها أسرع إنتشاراً وأكثر فتكاً—سلالة فيروس كورونا الجديدة في لبنان—-الراعي: تفاجأنا بالتعطيل..والتغيير بات ملحّاً—-أحمد قبلان: أدركوا لبنان قبل أن تلتهمه حرائق الفوضى والانهيار—عودة: وطننا في مأزق فلم التباطؤ في تشكيل حكومة

مستقبل ويب“: البابا فرنسيس يناشد في رسالته لمناسبة عيد الميلاد المجتمع الدولي لمساعدة الشعب اللبناني الذي يواجه صعوبات…ً.سلالة فيروس كورونا الجديدة وصلت من بريطانيا الى لبنان..وزير الصحة: لا صلاحية لوزارة الصحة منفردة بإيقاف الرحلات من بريطانيا—عدوان: أوقفوا الرحلات الآتية من بريطانيا فوراً—القنصل اللبناني في ناشفيل مطمئناً: لا إصابات بين أفراد الجالية جراء الانفجار—توقيف متورطَين بسرقة آلاف الدولارات من منزل في جويا—دابير سير في محلة الصياد اليوم بدءاً من مجمّع “سّيتي سنتر” وصولاً إلى مفرق بعبدا، وعند المدخل المؤدّي إلى الفياضيّة صعودًا قبل جسر الكليّة الحربيّة.

النهار“:لحظات مرعبة عاشها لبنانيون لماذا تقصف إسرائيل سوريا من سمائنا—–نبرة الكنيسة تتصاعد وتداعيات التعطيل إلى تفاقم——أين “حزب الله” في مسلسل تعطيل التأليف؟— المشهد السياسي يبدو منكفئاً ربما في انتظار بلورة معطيات جدية عن حقيقة مجريات التعثر الذي حصل وما اذا كانت معطيات جديدة ستتبلور حيال المسار الحكومي. لكن مصادر سياسية بارزة لم تخف اعتقادها بأن تطول بعد لمدة بعيدة عملية التأليف وولادة الحكومة — كارثة تتدحرج… إلى أين بعد أسبوع؟وتخوّفت من ان تؤدي التطورات السلبية الأخيرة التي أدت الى اجهاض المسعى المتقدم الحكومة الجديدة الى دخول البلاد في حالة من تفاقم الازمات المتشابكة على نحو غير مسبوق.. وحذرت الصحيفة من انعكاس الانسداد السياسي مجدداً على معالجة الازمات المتصاعدة مابدت تخوفها من  التداعيات الشديدة الخطورة التي يرتبها الارتفاع المخيف في اعداد اللبنانيين والمقيمين على ارض لبنان المصابين بفيروس كورونا. وابدت قلقها لانه لم يعد جائزا ولا ممكنا ترك كارثة الانتشار الوبائي على عواهنها بحيث تتصاعد الاعداد منذرة بكارثة بكل ما للكلمة من معنى. وسألت كيف سيكون عليه الوضع بعد أسبوع من الآن وسط هذا الواقع المخيف؟

نتنياهو يتحدث مع العاهل المغربي ويدعوه لزيارة إسرائيل—

الشرق الاوسط“:ولي العهد السعودي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا—تأليف الحكومة في إجازة مديدة وتحريكها بيد عون و«حزب الله»—-المشاورات مجمدة إلى ما بعد تسلم بايدن الرئاسة الأميركية—–«انتكاسة» تصيب سياحة آخر العام وتراجُع الوافدين إلى لبنان 70—-إشغال فنادق بيروت لا يتجاوز الـ5%—- إجراءات أمنية في البقاع لتطويق التوترات وضبط الحدود مع سوري———-وقالت: إن ترحيل تشكيل الحكومة إلى ما بعد انتهاء عطلة الأعياد لا يعني بالضرورة أن هناك إمكانية لتحقيق تقدم يدفع باتجاه تشكيل الحكومة. وأكد مصدر لـ«الشرق الأوسط»، أن ترحيلها يمكن أن يطول، وربما إلى ما بعد تسلم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، زمام الرئاسة الأميركية في 20 يناير (كانون الثاني) المقبل ما لم يقرر عون التعاطي بإيجابية مع التشكيلة الوزارية التي طرحها عليه الحريري..ونتابع القراءة في الشرق الاوسط  التي قالت ان المصدر لفت الى أن عون كان تقدم بلائحة ضمت أكثر من 20 اسماً لتولي الحقائب الوزارية، وأن الحريري وافق على اختيار أربعة منها، لأنهم من أصحاب الاختصاص من دون باقي الأسماء الذين بمعظمهم من المحازبين الذين اختارهم باسيل، ومن بينهم عمداء متقاعدون ومذيعة في قسم الأخبار في إحدى محطات التلفزة المحلية وفنان محسوب على «العهد القوي».

“وتوقعت الصحف” اليوم السبت:جوا صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة. كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الشمالية . كما نحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو 1800 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الخميس 18 نيسان 2024

  النهار: ميقاتي يستنجد بماكرون: الجنوب والنازحون… يتوجه رئيس الحكومة نجيب #ميقاتي الى باريس اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *