لبنان يشارك في معرض ريمني الدولي للفاكهة والخضر الايطالي

شارك لبنان في المعرض العالمي الثامن والثلاثون Macfrut في معرض “ريمني الدولي للفاكهة والخضر”،في ريمني الذي نُظم مع مجموعة Brio Spa والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي Aics.

 وقد احتل لبنان جناحا مميزا بمشاركة مجموعة QOOT Cluster – Lebanon Innovation Food Cluster التي تضم أهم المؤسسات اللبنانية التي تهتم بالزراعة والري والتطوير التكنولوجي الزراعي.

وكان للوفد اللبناني في المعرض، في حضورالممثل الاقليمي لوكالة التجارة الخارجية الإيطالية ACI في بيروت كلوديو باسكوالوتشي وسفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر  اجتماعات مع مؤسسات خاصة ورسمية إيطالية.

وقال باسكو الوتشي، الممثل الإقليمي لوكالة التجارة الخارجية ومقرها السفارة الإيطالية في بيروت:”إن مشاركة 9 شركات لبنانية رائدة في القطاع التنموي الزراعي في لبنان له رمزيته ولا سيما أن مشاركة الطرف اللبناني لم تقتصر على عرض الصعوبات لكنه أيضا كان يعرض حلولا شجعت الطرف الإيطالي على التعاون مع بلد الأرز”.

التقى ممثلو الشركات الزراعية اللبنانية مع أهم المؤسسات الإيطالية SIMEST التابعة لصندوق الودائع والقروض الإيطالي والتي تتولى منذ عام 1991 مواكبة الشركات الإيطالية بهدف دعم تواجدها وقدرتها التنافسية في الخارج. كما تقدم المؤسسة الوطنية SIMEST قروض بعيدة الأجل للشراكة بين الشركات الإيطالية ونظيرتها في الخارج.

ولفتت “الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية في بيروت” في بيان، الى أن “هذه الشركات اللبنانية الرائدة ستحتل أهم أجنحة المعارض التجارية الدولية لقطاع الصناعات الزراعية، وهي نتيجة للتعاون والجهود المشتركة مع الشركاء المحليين وتهدف إلى دعم نمو الزراعة في لبنان”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *