بيع حلي لابنة نابوليون في مزاد مقابل 1,65 مليون دولار

بيعت حلي مزخرفة بالياقوت الأزرق والماس كانت عائدة لابنة نابليون بونابرت بالتبني ستيفاني دو بوارنيه ، في مزاد في جنيف في مقابل مليون ونصف مليون فرنك سويسري (1,65 مليون دولار)، ما تخطى بدرجة كبيرة تقديرات دار كريستيز. وجاء عرض 9 قطع مجوهرات عائدة لابنة نابليون لمناسبة الذكرى المئوية الثانية لوفاته ولمناسبة زواجها في قصر تويلري في باريس سنة 1806

وبقيت الجواهر التسع التي بيعت كقطع منفصلة بينها تاج ديادم وقلادة وقرطا أذنين وخاتم وسوار، مملوكة لعائلة دو بوارنيه منذ تقديمها إلى ابنة نابوليون بالتبني، لمناسبة زواجها في قصر تويلري في باريس سنة 1806.

ولم يكشف مفوض المزاد ماكس فاوسيت أسماء  المشترين.وحضر حوالى عشرين مزايدا ومتفرجا في قاعة المزاد إضافة إلى حوالى عشرين ممثلا عن الدارالبريطانية كانوا مكلفين تلقي المزايدات عبر الهاتف.

وكان خبراء قد خمنوا القيمة التقديرية للقطع التسع المطروحة للبيع إفرادياً، بـ430 ألف فرنك سويسري، وبيع تاج الديادم في مقابل 420 ألف فرنك سويسري (463 ألف دولار)، فيما كانت قيمته التقديرية تراوح بين 140 ألف فرنك سويسري و250 ألفاً، واستخدمت 38 قطعة من الياقوت الأزرق من سيلان في صنع هذه الحلية في مطلع القرن التاسع عشر.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *