المركز الطبي في الاميركية يوضح

أصدر المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت البيان الآتي: “تداولت تقارير إعلامية، خلال الأيام الماضية، مزاعم بأن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت قد أخذ زمام المبادرة في اعتماد قائمة أسعار جديدة لخدماته بسعر صرف 3900 ليرة للدولار الواحد.
لهذا، أوضحت الإدارة في المركز الطبي في الجامعة الأميركية أن الأسعار المعتمدة في المركز الطبي كلها بالليرة اللبنانية. وقد تم تعديل الأسعار على بعض الخدمات أو المستلزمات التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير في السوق ولم يعد من الممكن تقديمها بالسعر المتبع سابقا. وعلى الرغم من ان هذا التعديل يطال الأشخاص الذين يتحملون الرسوم الطبية على صعيد شخصي، إلا أن الأسعار الجديدة لا تؤثر على أي شخص يستفيد من جهات ضامنة كالجهات الحكومية أو طرف ثالث بما في ذلك الضمان الاجتماعي الوطني ووزارة الصحة العامة والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي”.

وتابع المركز: “إن قرار زيادة الأسعار الذي فرضته الظروف لا يطال المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وحده، بل هو يتماشى مع المراكز الطبية الجامعية الأخرى في لبنان والتي تأثرت أيضا بشكل حاد بالتدهور الاقتصادي في البلاد. يؤكد المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت التزامه بأسعار الأدوية والجداول الطبية التي حددتها وزارة الصحة العامة اللبنانية، ويشدد على أن هدفه الرئيسي كان ويبقى دائما تقديم أفضل رعاية طبية ممكنة ومتميزة لمرضاه خلال هذه الازمة التي يمر بها لبنان بالرغم من غياب أي دعم من الدولة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *