دياب زار  مقر قطاع جنوب الليطاني وتفقد ثكنة بنوا بركات في مدينة صور

دياب زار  مقر قطاع جنوب الليطاني وتفقد ثكنة بنوا بركات في مدينة صور

المنتشر  _زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب مقر قطاع جنوب الليطاني حيث تفقّد ثكنة بنوا بركات في مدينة صور..ورافق الرئيس دياب الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

مقر قطاع جنوب الليطاني

وفي زيارة هي الأولى لرئيس حكومة مقر قطاع جنوب الليطاني، توجّه الرئيس دياب إلى ثكنة بنوا بركات، حيث كان في استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون وقائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون القبياتي. واستعرض الرئيس دياب ثُلة من التشريفات الرسمية ثم رأس اجتماعاً مشتركاً في مكتب قائد القطاع.

بعدها انتقل الرئيس والمجتمعون الى غرفة عمليات القطاع حيث استمعوا إلى إيجاز عن دور قطاع جنوب الليطاني والمهمات التي يقوم بها الجيش اللبناني في الجنوب في القطاعين الشرقي والغربي والتنسيق مع قوات اليونيفيل.وألقى الرئيس دياب كلمة للمناسبة قال فيها:

دياب

أحببت أن أكون معكم اليوم

، لأتفقّد أحوالكم، وأشدّ على أيديكم، وأنتم تبذلون جهوداً كبيرة لحماية الاستقرار في جنوب لبنان، وكذلك لحماية أهلكم أبناء الجنوب.

أنتم هنا تمثّلون الدولة، تمثّلون الشرعية، وتمثّلون أيضاً مصلحة الناس في الأمن والاستقرار، ولذلك فإن واجبكم كبير، وأنا أعلم أنكم أهل لهذا الدور، فالجيش هو صمام الأمان الذي يحمي الاستقرار.

أدعوكم إلى أن تكونوا، على صورة قيادتكم الحكيمة وقائدكم المتفاني، فتتعاملون مع الوقائع بعناية، وتحفظون أهلكم، وتحمون وطنكم، وتدافعون عن الشرعية، وتمثّلون هيبة الدولة.

أحييكم فرداً فرداً، قيادة وضباطاً ورتباء وجنوداً.

الله يحميكم، ويحمي لبنان. عشتم وعاش لبنان.”

ووقّع الرئيس دياب على السجل الذهبي،

 ثم قدم له العميد القبياتي هدية تذكارية، وهي عبارة عن جهاز اتصالات من مخلفات العدو الاسرائيلي، كما قدم العميد القبياتي درعاً تذكارياً إلى كل من وزيرة الدفاع وقائد الجيش

عن mcg

شاهد أيضاً

ماذا اوضحت جمعية تجار بيروت؟

قالت جمعية تجار بيروت في بيان اليوم، أن “اللقاء التشاوري الذي عقد في المجلس الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram