دبوسي يستقبل مبادرة “أماكو” 

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس مجموعة “أماكو” علي العبدالله وممثل جمعية تنمية الانسان والبيئة كارلوس نفاع والمحامي الأستاذ زاهر العلي ، وذلك في إطار مبادرة مجموعة “أماكو” الوطنية لتوزيع أجهزة الأوكسيجين على عدد من المراكز والجمعيات والمؤسسات في مدينة طرابلس لمواجهة انعكاسات أزمة جائحة كورونا.

في البداية نوه دبوسي بالمبادرة التي تأتي من القطاع الخاص، والتي اطلعنا على مضامينها واهدافها الصديقين علي العبد الله وكارلوس نفاع وتهدف الى توزيع اجهزة اوكسيجين على الجهات المهتمة من مراكز وجمعيات لمساعدتها على مواجهة جائحة كورونا وهو عمل إنساني تُشكر عليه كل من مجموعة اماكو وجمعية تنمية الانسان والبيئة.

وأشار دبوسي الى أن اللقاء كان مناسبة لعرض الخطط الإستراتيجية، الوطنية، الإقتصادية والإجتماعية المرتكزة على الإنفتاح والإستثمار لبنانياً وعربياً ودولياً والتي توفر فرص العمل بعيدا عن الاستدانة والقروض والمساعدات، لان بناء لبنان لا يتم الا بالإعتماد على الإستثمارات الكبرى التي تجذبها المشاريع الضخمة”.

وقال: نحن نقدر عالياً مبادرة مجموعة “اماكو” وجمعية تنمية الانسان والبيئة، خصوصا أن المبادرات الطيبة هي مصدر إعتزاز لنا ونحن في هذا السياق شركاء نعمل معاً من اجل خير الإنسان والمجتمع والوطن”.

من جهته اوضح العبدالله أن مجموعة “اماكو” قامت بشراء كمية من أجهزة الأوكسجين لتوزيعها على مختلف المناطق اللبنانية واليوم نحن في غرفة طرابلس لهذا الهدف وذلك من باب تعزيز المسؤولية الإجتماعية بالتعاون مع جمعية تنمية الإنسان والبيئة، وذلك في أسوا ظروف يمر بها اللبنانيون بفعل تراكم الأزمات الإقتصادية والإجتماعية والصحية.

وقال: من الطبيعي أن ندخل طرابلس من بوابة غرفتها التجارية وهي البيت الإقتصادي الكبير على المستوى اللبناني المميز بجهود الرئيس دبوسي الذي اعطاها ليس البعد اللبناني وحسب وإنما الابعاد العربية والدولية أيضاً”.

واضاف العبدالله: نحن كصناعيين وإقتصاديين نفخر بالمشاريع والخطط الإقتصادية التي تطلقها غرفة طرابلس، ونرى أن هذه الخطط العلمية المدروسة تشكل الفرصة الوحيدة لإنعاش كل لبنان ووضعه على خارطة الإقتصادات العالمية سواء أكان ذلك على المستوى الإقتصادي أو اللوجيستي أو الإستثماري. ونحن نشكر الرئيس دبوسي على الجهود الجبارة والممتازة والفريدة والمتميزة التي يقوم بها”.

كما تحدث كارلوس نفاع ممثلاً جمعية تنمية الإنسان والبيئة مشيرا الى ان المرحلة التي يمر بها مجتمعنا اللبناني تستدعي التضامن والتكاتف لمواجهة مختلف الازمات وبشكل خاص جائحة كورنا. ولقاؤنا اليوم مناسبة نجدد خلالها دعمنا للرؤية التي يمتلكها الرئيس دبوسي والتي تهدف الى اعادة لبنان الى العالم وتجعل من طرابلس العاصمة الإقتصادية اللبنانية والإقليمية، ونحن نشكره على رؤيته الثاقبة وأفقه الواسع والشكر موصول لمجموعة اماكو على مبادرتها تجاه طرابلس وكل المناطق اللبنانية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 13أيار2021 

المفتي اليوم عيد الفطر السعيدويؤدي صلاة العيد بعد قليل مع الرئيس دياب ..  والشيخ قبلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *