المنتشر – صحافة اليوم المحلية الصادرة في بيروت صباح  الجمعة 26 حزيران  2020 

المنتشر – صحافة اليوم المحلية الصادرة في بيروت صباح  الجمعة 26 حزيران  2020 

“الجمهورية”: لقاء بعبدا: تكرار ورسائل– ماذا بعد الحوار؟– بري: إنذار من كرة النارأفق البلد مسدود، والفرصة ما زالت متاحة أمام الحكومة لإختراقه بالإنتقال من مرحلة المراوحة الراهنة الى مرحلة الإنتاجية والإنجاز السريع — الحكومة تتنصل من الدولار .. مصادر تقييم بعبدا: عون نجح في فتح أبواب الحوار حول كثير من الملفات السياسية والاقتصادية والوطنية— لقاء بعبدا »والكاردينال«نبيه بـري– القطاع التجاري يضمحل لا استيراد في الشتاء وما يحصل خطير و70 الى 90 في المئة من التجار يتجهون نحوالإقفال — اجتماعات هامة ستعقد اليوم بين وزارة المال والسرايا لدرس اقتراحات جديدة يمكن ان تساهم في ضبط السوق السوداء.

“اللواء: مصارحة دياب اعتراف بالفشل.. فماذا أنت فاعل؟—تيار «المستقبل» يتخوف من فتح باب التعديلات الدستورية.. وسليمان يذكّر حزب الله بتداعيات الانقلاب على إعلان بعبدا!,,,,,,وقالت ان لقاء بعبدا قفز فوق الوقائع الحسية التي يعيشها النّاس، ليذهب الي الارتكاز على اللقاء للدخول في ما سماه «المسائل الكيانية والوجودية»، وهي مسائل عويصة ومعقدة، في حين ان الأزمات الحياتية هي لبّ الانشغال الشعبي، وأن الحلول لازمة الدولار تصطدم بواقع مختلف والنتائج حتى الآن،غير إيجابية، والأمر يُهدّد الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي.

نقرأعناوين“الشرق”: لا سقف للدولار بوجود سلاح خارج الدولة — «المركزي» يكشف مكيدة الحكومة ب تحميله وزر قرارها الخاطئ بضخ الدولار للصرافين –عون يتحدث عن مؤامرة وميشال سليمان يفضح الحزب—الهيئات الاقتصادية عند الحريري: معرقلو الاصلاح خونة –«المستقبل»: في بيان لقاء بعبدا ألغام تستدعي المراقبة والتنبيه — الامارات: لبنان يدفع ثمن تدهور علاقاته مع دول الخليج—عقوبات جديدة ضد إيران.. والتخلي عن هرمز لصالح بحر عمان.

وعنونت”الديار”: دعم خليجي للضغوط الاقتصادية الاميركية على لبنان عبر «شيطنة» حزب الله — اوروبا تتوقع ازمة طويلة: لا تعويم «للعهد»… ودياب «يصوب» على سلامة — «حوار بعبدا» من دون نتائج عملية وطَرِحْ «تطوير النظام» يستفز «المعارضة»وسليمان يتحفظ على البيان الختامي…. إصرار الرئيس عون على عقد اللقاء نزع من المعارضين والمتغيبين ورقة سياسية كانوا يحاولون ابتزازه فيها — والقت الصحيفة الضوء على ازمة المدارس وقالت انها  الى تصاعد… وسألت ما الذي يُحضّره أيلول من مصاعب وهـل ستزيد الإقساط ؟ ونقلت عن أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار ان مدارس ستقفل واساتـذة ومُوظـفون صُرفوا..وآخرون على  الـطـريق…ومخاوف مـن الأعـظـم !!

 النهار”: مواطنون يقايضون أغراضهم مقابل الحليب لأطفالهم والزيت لطعامهم!— عون خلال “اللّقاء الوطني”: إن اعتقدنا أن الانهيار يستثني أحداً فنحن مخطئون — بعبدا تهوّل على النظام في غياب المعارضة ! –البيان الختامي لـ”للقاء الوطني”: لبنان يمرّ بأزمة أخطر من الحرب ولوقف جميع أنواع الحملات التحريضيّة — دياب: إذا كان مصرف لبنان عاجزا عن معالجة أزمة الدولار عليه مصارحتنا بالأسباب وتسمية من يمنعه من ذلك، ومن يتدخّل — جنبلاط أقرب إلى فريق الحكم والحكومة فأيّ مخاوف وقراءات تدفعه إلى هذا السلوك؟ — تيار المستقبل: لقاء بعبدا لم يكن موفقاً لا شكلاً ولا مضمونا — جعجع للحلفاء: جبهة معارضة الآن — لبنانيون يترقبون فتح المطار لمغادرة وطنهم بعد طول انتظار، فمغادرة الوطن اصبحت الحل الوحيد لمحاولة بناء مستقبل آمن للبنانيين.

وعنونت “نداءالوطن”: دياب يستأنف الحملة على سلامة… ونجم تطالب بـ”صلاحيات استثائية”…”آن أن تنصرفوا”!— “اللقاء الوطني” بمن حضر يفتح باب النقاش حول تطوير النظام الى الدولة المدنية وسليمان يتّهم “حزب الله” بنقض الاتّفاقات ورعد والفرزلي يردّان التغيير– ازمة الدولار في جلسة حكومية الثلاثاء في السراي — التغيير الحكومي عاد إلى الواجهة من باب محمد بعاصيري — أي تسوية أميركية  إيرانية ترجّح كفة بعاصيري لرئاسة الحكومة لن يرفضها”حزب الله”…وقالت ان المصادرالسياسية المطلعــة التي تتحدث بالتفصيل عــن دعم الاميركيين لبعاصيري تكشف عن امكانية ان يكون الاخير المرشح جديا لرئاسة الحكومة في الفتــرة المقبلــة، وتذهب  الى حد تأكيد وجود مفاوضات تجري خلف الكواليس تعزز فرضيــة مجيئه.

“الانباء”: معالجة أزمة سعر الصرف سياسية.. واداء الحكومة إنتقامي — “التقدمي” في لقاء بعبدا.. عناوين أساسية للخروج من الأزمة ..النائب جنبلاط قدم في لقاء بعبدا مذكرة من اللقاء الديمقراطي والتقدمي وركز في مداخلته على اتفاق الطائف ووحدة لبنان في وجه محاولات التقسيم– الخرق “التقدمي” في لقاء بعبدا طرح الإشكاليات بجرأة وتقديم أفكار للحل —بري في لقاء بعبدا: لإستحداث لجنة طوارئ مالية.. وعلى الحكومة التركيز على الإصلاحات  — جمعية تجار صيدا وضواحيها نفذت اعتصاماً عند مدخل السوق التجاري احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار وتردي الاوضاع المعيشية.وقام التجار بإغلاق متاجرهم منذ الصباح ومنهم من قرر الاقفال حتى إشعار اخر .

 ونقرأ في “الاخبار:  دياب: سلامة مسؤول عن أزمة الدولار– ‫الحكومة تهدّد بتعطيل القطاعات الحيويّة بذريعة التقشف– استكشاف فرنسيّ لمساعدة لبنان: واشنطن غير معنيّة والرياض تستطلع بلا مبادرات –«لوبي» رجال الأعمال يضغط لمنع إقرار قانون المنافسة وتحريرالاقتصاد—«ميدل ايست» تحتكر السفر: لبنان يبتزّ مغتربيه!: بوليصة تأمين على كل مسافر تُحجز إلكترونيّاً على موقع شركة محدّدة من دون سواها..وقالت الصحيفة لم تكتمل فرحة المغتربين اللبنانيين باستئناف الرحلات في مطار بيروت الدولي مطلع الشهر المقبل.. أسباب مختلفة دفعت كثيرين إلى إعادة النظر في العودة لتمضية عطلة الصيف. فيما ذهب آخرون بعيداً في «الثأر» من شركة «ميدل إيست»، داعين إلى مقاطعتها….

وعنونت البناء: مقاطعة لقاء بعبدا تسقط ربط النزاع بين الموالاة ‏والمعارضة بالفصل بين الوطنيّ والسياسيّ /‏ اللقاء الوطنيّ لحماية السلم الأهليّ من ‏الفوضى والفتن ورفض قانون قيصر ‏وصفقة القرن /‏ الفرزلي ورعد يردّان على سليمان ‏حول مواجهة الإرهاب… وحردان ‏لتعزيز العلاقة بسورية

وقال”مستقبل ويب“: تيارالمستقبل: بيان بعبدا يؤسس لفتح ملفات خلافية جديدة — الحريري أمام الهيئات الاقتصادية: نتمسك بنظامنا الاقتصادي الحرّ  — عبد الصمد: مجلس الوزراء سيطلق اليوم المنصة الإلكترونية لدى الصرافين –لبنانيون يقايضون ملابسهم مقابل رغيف خبز وكيس حليب — وتحدثت الصحيفة عن خلاف  بين وزير التربية ورئيس الجامعة على خلفية صلاحية اتخاذ قرارات بشأن الجامعة الوطنية وقالت ان سجالا تطور إلى صراخ متبادل بينه وبين أيوب، على خلفية عدم اجراء امتحانات لطلاب الجامعة، واصرار المجذوب على الغاء إمتحانات يراها مجلس الجامعة ضرورية ككلية الطب مثلا.

وتوقعت الصحف اليوم الجمعة:جوا صيفيا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل 29 بينما تستمر بالارتفاع في الداخل 36 وعلى الجبال 27 مع ضباب على المرتفعات. والرطوبة على الساحل: بين 55 و80%.

عن mcg

شاهد أيضاً

طلبة جامعة خليفة يفوزون بتحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول

المنتشر – أبوظبي، 28 يونيو 2022: فاز طلبة من جامعة خليفة في تحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram