المنتشر:صحافة اليوم :

المنتشر:صحافة اليوم :

 ماذا في صحف هذا الصباح

 نقلت المستقبل عن: مصادر بيت الوسط: مواصفات الحريري للحكومة الجديدة لن تتغيّر وقالت ان الرئيس الحريري  يؤكد ضرورة  تشكيل  حكومة من الاختصاصيين والاختصاصيات تتمكن من التصدى للتحديات الاقتصادية والمعيشية .وان الرئيس الحريري في حال تكليفه سيعمل على فريق عمل متكامل من اصحاب الاختصاص والخبرة ، وان كتلة المستقبل النيابية ستؤكد هذا التوجه في الاستشارات النيابية المقررة اليومً….. الحريري سيُشكل حكومة خبراء… اللواء عثمان: التعدّي على القوى الأمنية غير مسموح وانا محسوب على الدولة واتصرف لخدمة كل لبنان…. لودريان: على السلطات في لبنان أن “تتحرك”….الجيش” يحظر تداول صور العسكريين وترويج أخبار كاذبة تتعلق بالمؤسسة تحت طائلة الملاحقة…..”المستقبل” يدين تعرض مكتبه ومركز “التيار الحر للاعتداء في عكار: التنبه من إثارة الفتنة…..الجامعة العربية”: الاسراع بتشكيل الحكومة يخفف من التوتر والأزمة الإقتصادية….. الراعي: ازمة الحكومة لا تُحل بالتحجر بل بالتجرد والتواضع…. تدابير سير في الصنائع لمدة أسبوعين…. لودريان: على السلطات اللبنانية أن “تتحرك” لأن البلد بوضع حرج

وتحدثت النهارعن الاجواء عشية الاستشارات اليوم وقالت: أنّها علمت ان  “حزب الله” لن يسمّي مرشحاً اليوم في الاستشارات، أما حركة “أمل” فستسمّي الرئيس الحريري، على أن يحسم الحزب التقدّمي الاشتراكي أمره بعد الظهر، كذلك “القوات” و”المردة”.وعلمت أيضاً أنّ لقاء جمع عون بالحريري في بعبدا للتشاور في التطوّرات عشية الاستشارات… الحريري يكلَّف اليوم وسط النار الملتهبة…الحريري يعود الى السلطة بدعم الثنائي الشيعي وقرار بإخلاء ساحات الانتفاضة وتفكيكها!… بوصعب:عبء النازحين فجر الأزمة الإقتصادية.. فريد هيكل الخازن بعد اجتماع كتلة نواب” اللقاء الوطني” برئاسة طوني فرنجية تعلن تسميتها الحريري…. وسط بيروت ساحة حرب لليلة الثانية… عنف ورصاص والجيش يتدخل… إضاءة شجرة الميلاد في صور….. مزاعم بوجود “نجمة داود” تثير جدلاً في وسط بيروت وإزالة المجسَّم… “المستقبل” يدين الاعتداء “المشبوه” على مكتبه ومكتب “التيار” في عكار…. تدابير سير لأسبوعين في الصنائع للالتزام بالتوجيهات….

الديار : مصرف لبنان يتحمل مسؤولية إقراض الدولة من دون قيامها بإصلاحات…قمّة الوقاحة… يقترحون اقتطاع أموال ويُهرّبون أمّوالهم إلى الخارج….يعتمدون على مصرف لبنان لتمويل العجز والاستيراد والدين.. وتجاهلوا الفساد….التفلت المذهبي في الشارع… والتفرد والانسداد السياسي يقتربان من الفوضى؟…السلطة والقوى تترك البلاد في المجهول : لا شيء يعلو فوق المصالح والمنافع؟….حسن مراد : لضرورة الاسراع بتشكيل حكومة واستخراج الثروات النفطية ومكافحة الفساد….حسن فضل الله: هناك من يريد جر البلد إلى فتن وتوترات… النازحون والعمال الاجانب يغادرون لبنان بالالاف… واعداد كبيرة تتحضّر للعودة الى بلادها …ما عجز عنه المجتمع الدولي ونداءات المسؤولين حققته ازمة لبنان المالية…!!.مجسم نجمة داوود مجموعة من المكعبات المجموعة ببعضها، وأن الزاوية التي التقطت منها الصورة الأولى جعلت المجسم يبدو بهذه الطريقة.

اللواء: التكليف اليوم تحت وطأة عُنف الشارع .. وأسبوع للمراسيم أو الإعتذار!السيسي يحذِّر من مشكلة في لبنان.. ونتنياهو يهدٍّد البلد بدفع الثمن.. ولودريان لحكومة قبل فوات الأوان…..رعد: اميركا تريد ترسيم الحدود البحرية بشروط إسرائيل،حتى تُعطى لها بالمفاوضات 860 كلم2 التي سرقتهم، وتريد استخراج النفط بطريقتها ونحن لم يعد يعنينا من يأتي رئيس حكومة…. ارسلان: اللي استحوا ماتوا تحويلات النافذين من السياسيين الى الخارج على قدمٍ وساق.. ورايحة على صغار المودعين حتى وصلت بعض التحويلات الى جزر الكناري والآتي أعظم…..وقالت : الانظار تتجه إلى قصر بعبدا، وإن كانت الكتل الوازنة تتجه إلى تسمية الحريري، الذي تردّد انه زار قصر بعبدا، بعدما اجتمع مع الرئيس نبيه برّي في عين التينة.واوضحت ان الاستشارات النيابية  ستحصل، مشيرة إلى ان العقدة الأساسية تبدأ بعد التكليف. وتوقعت حسما لمصير التأليف بعد أسبوع من التكليف، فإما اعتذار أو إصدار المراسيم.

الاخبار : بري لـ «الأخبار»: يجب تشكيل حكومة سريعاً وإلا سنكون أمام منزلقات خطيرة وأحذر من مجاعة… أقل من 60 صوتاً للحريري والتأليف شبه مستحيل….. وصفة صندوق النقد الدولي: TVA وضريبة على البنزين وزيادة سـعر الكهرباء… هندسة مالية بين وزارة المال والمركزي: 4500 مليار ليرة بـ1%…. السفارة الاميركية تبدأ العمل لتهريب العميل الفاخوري…. وقالت تحت هذاالعنوان:انهاعلمت ان السفارة بدأت العمل حثيثاً في الخفاء من اجل تهريب جزار معتقل الخيام العميل عامر الفاخوري الى خارج لبنان. ولهذه الغاية، عمل الاميركيون أخيرا على نقله الى مستشفى اوتيل ديو، بحجة اصابته بمرض السرطان ووجوب نقله الى الخارج. الا ان المعطيات الطبية تنفي اصابته بالمرض. وهو يمكث حاليا في المستشفى، كمقدمة لعملية تهريبه التي يُراد لها ان تتم قريبا جدا، استغلالا للاوضاع الراهنة في البلاد.

  نداء الوطن : تكليف الحريري مرهون بـ”الخبراء”… والعبرة بالتأليف… االحريري رئيسًا مكلّفا الاّ اذا … المشكوك فيه أن يكون حزب الله وأمل داخل الحكومة ويكون الوطني الحرخارجها….. الأسرة الدولية مستاءة من السياسيين كلن يعني كلن…. سيناريو قمع المتظاهرين يتكرر..وموقف اميركي مرتقب….إستشارات اليوم… بداية تراجع كبير لـ”الكبار”!…حكومة الأمر الواقع إصرار على الإنهيار…. نقيــب محرري الصحافــة جوزف القصيفي يدعو في مناسبة الاعياد جميع المؤسسات الصحافية والإعلاميــة الى “دفــع مستحقات العاملين فيها كاملة من دون بر أو حسملإ هؤلاء أدوا ويؤدون عملهم وليسوا عالة على مؤسساتهم، ومن البديهــي الحصول على حقوقهم، وأن مســألة تدبر المال  ليست مشكلتهم. ويجب ألاّ تكون الضائقة الإقتصادية الشــماعة التي يتــذرع بها أصحاب المؤسســات لتربيرعدم الدفع”

الجمهورية: هل حسم التكليف لصالح الحريري؟انطلاقا من الواقع والمواقف السياسية للأفرقاء يمكن القول إن الحريري سيكون رئيس الحكومة المكلف…..وهاب يقول :بخطوات واثقة يسير لبنان واللبنانيون نحو الفوضى لا حكومة قريبة والتخريب سيد الموقف حمى الله لبنان من مصير أسود”…شرطة مجلس النواب تنفي قيام أحد عناصرها بإحراق الخيم في ساحة الشهداء…..السيسي:لو تطور الأمر في لبنان أكثر من ذلك ستكون الأزمة غير مقتصرة على سوريا وستكون هناك مشكلة كبرى في لبنان”….أبوالغيط: القضية الفلسطينية ضاعت…… نتنياهو يهدد لبنان بـ”دفع ثمن باهظ” لو تجرأ “حزب الله” على مهاجمة إسرائيل…

الشرق :وأخيراً الإستشارات اليوم تسمّي الحريري بالأكثرية…. ستشارات اليوم: باب حل للأزمة السياسية الحكومية أم دخول في المجهول؟…ضغوطات خارجية تواكب الاستشارات اليوم… عشية اليوم الـ60 لانطلاقة الثورة مواجهات عنيفة وحالات اختناق في وسط بيروت ومسيرات وقطع طرق في عدد من المناطق احتجاجًا…عون وعقيلته شاركا في افتتاح تساعية الميلاد الراعي: لتكن ولادة الحكومة هدية ميلادية

وتوقعت الصحف ان يكون الجو اليوم الاثنين: مشمساً الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في خلال النهار وتدنيها في خلال الليل، تنشط الرياح أحيانا بخاصة في شمال البلاد، كما نحذر من تشكل الجليد على الطرق الجبلية فوق ل 1200 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى… درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل 21 ، فوق الجبال 12 ، في الداخل 13 درجة.والرياح: شمالية شرقية الى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و 30 ملم بالساعة  والرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و 70 بالمئة.

عن mcg

شاهد أيضاً

ابراهيم يهنئ عسكريي الامن العام  بمناسبة عيد المقاومة والتحرير

وجّه المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى العسكريين امر اليوم بمناسبة عيد المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram