الإعتماد اللبناني وبلدية بيت مري يطلقان خدمة”بلديات Online”

في سياق الجهد المتواصل الذي يقوم به الإعتماد البناني ترسيخاً لموقعه الطليعي كمؤسسة رائدة ومبتكرة، وتماشياً مع استراتيجية المصرف الهادفة الى تطوير مجتمع غير نقدي    (cashless society) وتشجيع قيام الحكومة الإلكترونية ، قام المصرف بالتعاون مع بلدية بيت مري وشركة “Quick Solutions”  ومن خلال شركتيه التابعتين NetCommerce وCCM، بإطلاق خدمة “بلديات Online” التي تتيح للمواطنين تسديد الفواتير والرسوم والضرائب البلدية من خلال منصة دفع إلكترونية، أوعبر أجهزة الدفع الإلكتروني بطريقة سريعة وفاعلة وآمنة.

تعتمد هذه الخدمة على نظامٍ تقنيٍ ومعلوماتيٍ طوّرته شركة  Quick Solutions وتهدف الى تسهيل عملية الدفع غير النقدي عبر البطاقات الإلكترونية، كما تؤمّن المرونة وسهولة الدفع من أي مكان في العالم وفي أي وقت، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد وتجنّب البيروقراطية.  وفي المقابل، توفـّرهذه الخدمة فوائد عديدة للبلديات، أهمها تجنب الأوراق النقدية المزورة والشيكات من دون رصيد، وتبسيط الإجراءات الإدارية والتقليل من الاعتماد على الأعمال الورقية.

وفي هذه المناسبة، صرّحت السيدة رندة بدير، نائبة مديرعام  ورئيسة مديرية المدفوعات الإلكترونية و تكنولوجيا بطاقات الدّفع في الاعتماد اللبناني: “إن هذه الخدمة من أهم الخطوات لبناء حكومة إلكترونية (E-Government) وتهدف الى تعزيز الشفافية وبالتالي إقامة مجتمع غير نقدي (Cashless Society) مما يساهم في خفض التكاليف الناتجة عن التعامل بالسيولة، ويساعد على دفع العجلة الإقتصادية. نأمل من جميع البلديات إعتماد هذه الخدمة الأكثر ملاءمة للمواطنين، من أجل نشر ثقافة الدفع الإلكتروني في كل المناطق لتشمل٨٠ أو ٩٠% من المدفوعات اليومية”.

وأضاف رئيس البلدية “المحامي السيد روي شديد”: “رغم كل الصعوبات التي تمر بها البلاد والبلديات، تبقى بلدية بيت مري السباقة في تقديم أفضل الخدمات إلى سكان وأهالي البلدة عن طريق إطلاق البوابة الإلكترونية بالتعاون مع كل من شركة  Quick Solution ومصرف الإعتماد البناني بغية تسهيل معاملات المواطنين في لبنان والخارج وتمكينهم من ملاحقة معاملاتهم وتسديد الرسوم المتوجبة عليهم. على أمل ان تفضي هذه الخدمة الى تسهيل أمور المواطنين”

عن mcg

شاهد أيضاً

بعثة الغولف اللبناني للناشئين والناشئات تحصد مراكز الصدارة في الدوري الآسيوي

البعثة اللبنانية بعد التتويج بالميداليات الملونة واصلت فئة الناشئين والناشئات للفئات العمرية المختلفة لدى الإتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *