أبوظبي الأول العقارية تستكمل ربط أكثر من 90% من عقاراتها بنظام “حصنتك” للمباني و المنشآت التجارية والصناعية

أبوظبي- استكملت شركة أبوظبي الأول العقارية، مزود الخدمات العقارية المتكاملة، ربط أكثر من 90% من عقاراتها بنظام “حصنتك” للمباني والمنشآت التجارية لحماية الأرواح والممتلكات من الأخطار الناجمة عن الحرائق و الحفاظ على استدامة وسلامة المباني في الدولة مما يضمن أعلى مستويات الحماية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر نظام “حصنتك” من المبادرات الاستراتيجية بين وزارة الداخلية وشركة إنجازات لنظم البيانات الشركة الرائدة في إدارة تقنية المعلومات، صُممت المبادرة بهدف تعزيز كفاءة استجابة خدمات الطوارئ لأجهزة انذار الحريق والطوارئ واختصار أوقات الاستجابة لكافة الحالات الطارئة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة, من خلال نظام يعتمد على أحدث أنظمة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مما يقلل من الأخطار على الأرواح والممتلكات. يعد نظام حصنتك للمباني الوحيد في الدولة الذي يوفر هذا القدر من المعلومات عن كفاءة أنظمة الأمن والسلامة في المباني المربوطة بالنظام على مدار الساعة.

السبيعي

بهذه المناسبة قال أيمن السبيعي مدير عام شركة حصنتك للمباني والمنشآت: “تعتبر ’حصنتك‘ من أولى الخدمات الاتحادية المتخصصة بالاستجابة للطوارئ والحرائق على مستوى العالم؛ حيث تم إعداد هذه المبادرة لحماية الأرواح والممتلكات، إلى جانب دورها الحيوي في مساعدة شركات رائدة مثل أبوظبي الأول العقارية لضمان سلامة مبانيها. ونحن من هذا المنطلق فخورون بالتعاون مع مالكي العقارات من الشركات التي تعتمد نهجاً استباقياً على هذا الصعيد، والتي تشاطرنا الرؤية التي تضع العميل وسلامته في المقام الأول. ولقد عملت أبوظبي الأول العقارية بجد وكفاءة لربط أكثر من 90% من محفظتها بنظام ’حصنتك‘ الأمر الذي سيساهم في ترسيخ مكانتها كوجهة آمنة ومفضلة للسكان. وسيواصل نظام ’حصنتك‘ العمل على مدار الساعة لحماية الأبنية المتصلة بمنظومته، بما يضمن سلامة السكان من خلال توظيف أحدث الحلول التقنية المبتكرة وبناء المدن الذكية المستدامة لتحسين جودة الحياة للسكان والأجيال القادمة..”

آل علي

من جانبه قال جاسم آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الأول العقارية: “نحن فخورون بهذا الإنجاز وبنجاحنا بربط الغالبية العظمى من عقاراتنا بنظام ’حصنتك‘، الأمر الذي يتيح لنا المضي قدماً في تطوير جيل جديد من حلول الحماية من الحرائق التي تضمن سلامة وأمان السكان وكوادر الدفاع المدني على حد سواء. ونظراً للمكانة الرائدة التي تتمتع بها شركة أبوظبي الأول العقارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، نحرص دائماً على تزويد العملاء بأفضل وأرقى الخدمات على الإطلاق، وهو ما يتجسد في هذه المبادرة السبّاقة التي تدعم الرؤية الوطنية الهادفة إلى جعل الإمارات من بين أكثر دول العالم أمناً وأماناً على الإطلاق”.

ويلتزم جميع مالكي المباني في دولة الإمارات العربية المتحدة قانونياً بالتسجيل والاشتراك في نظام “حصنتك”، ويمكن الاطلاع على تفاصيل آلية التسجيل الكاملة في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني لنظام “حصنتك”: www.hassantuk.moi.gov.ae.

الجدير بالذكر أنه قد صدر قرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2012، والقرار الوزاري رقم 505 لسنة 2012، للارتقاء بمستوى الأمن والسلامة تماشياً مع رؤية الإمارات 2021، ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر البلدان أمناً في العالم.

 نبذة عن حصنتك:

نظام “حصنتك” مبادرة بين وزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني، وإنجازات لنظم البيانات. وقد تم تصميمها لدعم الرؤية الاستراتيجية للوزارة في جعل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. “حصنتك” هو نظام متكامل يوفر تحليلاً ذكياً لسلامة المباني على مدار الساعة، مما يضمن أعلى مستويات الحماية للأرواح والممتلكات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

إن تركيب نظام “حصنتك” شرط قانوني لجميع مالكي المباني الإماراتيين وأصحاب الرخص التجارية، بما في ذلك الفنادق، المناطق السكنية والأبراج، الممتلكات التجارية، المؤسسات التعليمية، مراكز التسوق، المستودعات، المتاجر، المكاتب، البنوك، المستشفيات / العيادات، المنشآت الصناعية والمباني الحكومية، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء الاتحادي رقم 24 لسنة 2012 والقرار الوزاري رقم 505 لسنة 2012.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم السبت 20 نيسان 2024

  / في “النهار”: “لا هدنة ووقف نار في غزة… ومع لبنان… فرنسا لميقاتي: دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *