LAU وUSAID يحتفلان بطلاب برنامج المنح الجامعية (HES) 

أحتفت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU والوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID  بـ 83 طالباً وطالبة يشكلون دفعة 2021-2022  من برنامج منح التعليم العالي (HES) المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة (USAID). وتدعم  الوكالة بواسطة هذا البرنامج خريجي وخريجات المدارس الخاصة والرسمية والمهنية الآتين من محافظات لبنان الست عبر تقديم منح جامعية كاملة طيلة اربع سنوات بهدف متابعة التعليم الجامعي النوعي.   

استثمرت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية منذ العام 2010 أكثر من 150 مليون دولار وقدمت اكثر من 1500 منحة دراسية كاملة لطلاب من الجامعة اللبنانية الاميركية LAU والجامعة الاميركية في بيروت AUB . ما اتاح لهؤلاء الطلاب الفرصة للحصول على تعليم نوعي بمعايير اكاديمية متفوقة وسط بيئة حرم جامعي تروج لمعايير المساواة الاجتماعية وتعزز التفكير النقدي وحس المسؤولية. وينخرط كل طلاب وطالبات   (HES) في نشاطات تثقيفية مدنية، وورش عمل تحضيرية ومشاريع تصب في خدمة المجتمع.     

وأقيم للمناسبة احتفال نهار الخميس 4 تشرين الثاني 2021 في حرم بيروت الجامعي بحضور القائم باعمال السفارة الاميركية في بيروت ريتشارد مايكلز، مديرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية  USAID في لبنان إيلين ديفيت، الوكيل الاكاديمي جورج نصر، نائبة رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والالتحاق الدكتورة اليز سالم، نائب الرئيس المساعد لشؤون الالتحاق الاستاذ عبدو غيّة وعدد من الاساتذة الى جانب الطلاب.   

وشكر رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض في كلمته المسجلة الشعب والحكومة الاميركية ودافعي الضرائب الاميركيين  والوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID  على دعمهم رسالة الجامعة ووقوفهم الى جانبها. وتحدث عن اهمية البرنامج  في تأمين المنح كاملة الى طلاب المدارس العامة والخاصة من المحافظات اللبنانية الست حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين استفادوا من البرنامج  759 منذ العام 2010  في LAU وحدها، منهم 243 مسجلين حالياً ينهلون من برامج الجامعة اللبنانية الاميركية المميزة. وتوجه معوض الى الطلاب والطالبات معرباً عن فخر الجامعة واعتزازها بكل فرد منهم، وتمنى ان تكون الفرصة التي اتيحت لهم مناسبة لتغيير حياتهم  وتودي بهم الى حياة منتجة مليئة بالنجاح والخدمة العامة والتعليم المستدام. واكد لهم ان جهودهم ووصولهم الى هذه المرتبة هو موضع تقدير وسيتم تطويرها بافضل الطرق الممكنة. انتم تنتمون الى صرح جامعي مرموق هو الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وستتلقون دروسكم على يد افضل الاساتذة الجامعيين في حرمين جامعيين جميلين في بيروت وجبيل يوفران لكم افضل الخدمات،  في حين يبقى عليكم ان تقوموا بواجباتكم بالعمل الجاد والتصميم والارادة الصلبة التي اوصلتكم الى النجاح الذي حققتموه.  

وتحدث القائم باعمال السفارة الاميركية في بيروت  ريتشارد مايكلز معتبراً ان برنامج المنح الدراسية للتعليم العالي الاميركي هو “استثمار مميز في مستقبل لبنان ومؤشر على متانة العلاقة وقوتها ما بين الشعبين اللبناني والاميركي”.    

وتضمن الاحتفال شهادات للطلاب والطالبات عرضوا خلالها تجاربهم وتأثير المنح على حياتهم.  

 

عن mcg

شاهد أيضاً

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا موسى :نهدف إلى تمهيد الطريق لإحياء مستدام لأسواق العقارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *