LAU تحصل على موافقة اميركية للتعليم عن بعد

Image preview

حصلت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU على موافقة هيئة التعليم العالي الاميركية   New England Commission of Higher Education (NECHE)   على تعليم كل المواد والبرامج الجامعية من خلال التعليم عن بعد وصولا الى فصل ربيع 2022 الجامعي. واستندت موافقة الهيئة الى ملف متكامل قدمته جامعة LAU عن مسار تجربة التدريس الجامعي منذ انفجار أزمة جائحة كوفيد-19.

ووصفت مساعدة الوكيل الأكاديمي الدكتورة رلى دياب الحصول على موافقة (NECHE) بالامر المميز والذي يعني الكثير للجامعة التي تنخرط بكليتها في مسار تعليم مميز جداً عن بعد. واضافت، “ان هذه الموافقة تضيف بعداً جديداً الى صدقية مؤسستنا الجامعية وامكاناتها، مع الاشارة الى ان نظام التعليم عن بعد لم يكن مدرجاً على برامجنا في الاحوال الطبيعية”. تجدر الاشارة ان الاعتمادات المؤسساتية، نظير تلك التي منحتها (NECHE) الى LAU  تشير الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية تتوفر لديها جميع المعايير المطلوبة من هيئات التقييم العالمية. مع العلم ان LAU كانت قد حصلت ومنذ العام 2009 على الاعتماد من (NECHE)، في موازاة الجهود التي تبذلها للحصول على الاعتمادات من مؤسسات التقييم العالمية الاخرى وفي شكل متواصل يواكب التطورات الاكاديمية السريعة.

وكانت LAU قد اعدت ملفاً متكاملاً عن الخبرات والدروس المستقاة من تجربة التعليم عن بعد خلال فصلي ربيع وصيف 2020 الجامعيين ومدي فاعلية هذا التعليم عبر المنصات، والتحضيرات القائمة استعداداً للفصول الدراسية المقبلة. كما وعالج التقرير عن كثب، مدى ملائمة LAU لوجيستياً لنظام التعليم عن بعد وجهوزيتها للتفاعل معه، سواء لجهة البنى التحتية التكنولوجية، او امكانات اساتذتها المحترفين وقدراتهم المتطورة، والاهم مدى القدرة على تعزيز امكانات الطلاب على التعلم وسط الظروف المستجدة وما تمثله من تحديات على مستويات عدة. وخلصت الدكتورة دياب الى  ان اهمية قرار (NECHE)   تكمن في التأكيد للجميع على ان جامعة LAU تلتزم المعايير الموضوعة رغم كل الظروف وتحرص على فاعلية التعليم الجامعي اياً كانت الظروف والتحديات. وان طلابنا سواء اكانوا يدرسون عن بعد، او عبر نظام مدمج/ هجين فهم يحصلون على التعليم الجامعي استناداً الى افضل المعايير  والتوجيه الاكاديمي اسوة بايام الدراسة العادية.

بدوره، اعتبر الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر ان ما تحقق ورغم كل الظروف الصعبة، يثبت أننا سنخرج اقوى من هذه المحنة بفضل تضامننا ووقوفنا معاً.

وخلص رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية LAU الدكتور ميشال معوض، في تعليق له على قرار (NECHE) بأن هذا التطور دليل واضح على ان ارادة اساتذة الجامعة وادارتها التي لا تتزعزع في العمل من اجل الابداع التربوي-الاكاديمي على مختلف الصعد ومنها الدراسة عن بعد. وشدد  على اهمية ما تحقق لانه يدخل في صلب التزام LAU ورسالتها في تأمين التعليم الجامعي المميز، والنوعي لكل شباب لبنان وشاباته في موازاة الحرص على القيم والمبادئ والهوية.

عن mcg

شاهد أيضاً

هواوي تنظم عرضا تلاستكشاف الحلول الرقمية المتقدمة للحكومات والشركات

نقر اي صورة لتكبيرها نظمت شركة هواوي في الشرق الأوسط عرضا تجاريا، في فندق موفنبيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *