LAU تحتفل بتخريج دفعة 2021 من مصممي الازياء

احتفت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بخريجي وخريجات برنامج تصميم الازياء واعمالهم في احتفال مميز بضيافة رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض في حرم بيروت الجامعي، بحضور الرئيس الفخري للبرنامج في الجامعة المصمم العالمي ايلي صعب، وعميد كلية التصميم وفن العمارة الدكتور ايلي حداد.

ومنحت خلال الحفل  جوائز قيّمة لعدد من الطلاب، وهم على التوالي: نور تقي الدين التي حازت على “جائزة الحكام” عن مجموعتها D2D والتي تتيح لها الفرصة للتدرب لمدة ستة أشهر في مشاغل ايلي صعب. كما وفازت ميا زاخم بـ “جائزة الحرفيين” عن مجموعتها “لنا”، وفازت صفا الكوبا بـ “جائزة التطوير” عن مجموعتها Centicap.

وتوجه رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بالتهنئة الى الفائزين معتبراً “انهم استحقوا هذا الفخر من خلال العمل الشاق، والجهود المتواصلة والمضنية لتطوير مواهبهم وتعزيز مهاراتهم”. ورأى “ان برنامج تصميم الازياء هو الاول من نوعه في لبنان والمنطقة ويرتبط بالشهرة الواسعة لاحد كبار مصممي الازياء العالميين، الا وهو ايلي صعب الذي يشكل اسمه في حد ذاته عنوان فخر للبنان واللبنانيين وساهم في جعل بيروت واحدة من عواصم الازياء في العالم”.

وعبر ايلي صعب بدوره، عن اعجابه “باعمال طلابنا رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان” وقال: “اشعر ومع اطلاعي على اعمال كل فريق بنوعية واهمية وغنى ما يقومون به من اعمال ابداعية”.

بدوره، شدد الدكتور حداد على اهمية صف 2021 الذي تمايز بمثابرته والتزامه إنجاز اعمالهم استناداً الى افضل المعايير العالمية.

ويحرص برنامج تصميم الازياء في LAU منذ انطلاقته قبل ثمانية اعوام بالتعاون مع ايلي صعب وكلية لندن لتصميم الازياء، وضمن برنامج بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الازياء على تقديم ثقافة رفيعة – نوعية وعالمية لطلاب الاختصاص اضافة الى التدريب العالي الكفاءة، كما وجهدت الجامعة للحفاظ على هذا المستوى الاكاديمي الرفيع رغم كل التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 ، والتدريس عن بعد اضافة الى الازمة الاقتصادية الخانقة في لبنان. يشار الى ان البرنامج اضطر وبسبب جائحة كوفيد-19 الى استبدال عرض الازياء السنوي والذي يقدم فيه الخريجون والخريجات نتاجهم الابداعي من تصاميم الازياء بـفيلم وثائقي سيتم بثه في 30 حزيران 2021.

وتوجه العميد حداد بالشكر الى مديرة البرنامج سيليا ابو عربيد على اهتمامها والتزامها وقيادتها لفريق عمل رائع من المرشدين والاساتذة الذين انضم اليهم كل من غارين ديمريجيان ونمر سعادة اللذان توليا الاشراف على صف 2021 من الخريجين والخريجات.

لمشاهدة الفيديو الكامل يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://vimeo.com/569220163

عن mcg

شاهد أيضاً

ؤصيف صحافة اليوم الثلاثاء 23 نيسان 2024

  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة مع رياح خماسينية مغبرة مصدرها مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *