«AUB» و«Resource Group» تطلقان جوائز ريادة الأعمال

أعلنت كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ومجموعة Resource Group وهي مجموعة إستثمار في التكنولوجيا، إنشاء «Resource Group Entrepreneurship Awards»، وهي عبارة عن جائزتين جديدتين لريادة الأعمال في مجالي الأمن السيبراني وخصوصية المعلومات.

وأوضحت الجامعة في بيان، أنه سيتم منح جوائز «Resource Group Entrepreneurship Awards»  سنويا لفكرتين، يقدمهما طلاب كلية مارون سمعان للهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت حيث يتم إختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم عددا من الأكاديميين والمهنيين.

تتضمن كل جائزة دعما ماليا مباشرا بهدف تهيئة الطلاب لتأسيس شركاتهم الناشئة، ولصندوق البحث والتطوير التابع للكلية المشرفة.

وأشارت إلى أن «الشراكة تأتي بين الجامعة الأميركية في بيروت وResource Group في وقت يواجه فيه لبنان تحديات غير مسبوقة، ناجمة عن أزمة إجتماعية وإقتصادية حادة وتداعيات إنفجار 4 آب، مما دفع عددا غير مسبوق من الشباب إلى مغادرة البلاد. ولفتت إلى أن جوائز «Resource Group Entrepreneurship Awards» تؤكد أهمية ترسيخ روح العزيمة لدى اللبنانيين، كما على أهمية دور القطاع الخاص في دعم المؤسسات التعليمية لتنمية المواهب البشرية وتعزيز الإبتكار والإبداع. تؤكد هذه الشراكة أيضا على إلتزام Resource Group بالمسؤولية الاجتماعية تجاه تمكين الشباب وتعزيز ريادة الأعمال وإعطاء الطلاب الفرصة لتنمية وتنفيذ أفكارهم في وطنهم الأم».

سوف تشكّل الجائزتان مصدر أمل للشباب كما ستُعزّز حس المثابرة لديهم بحيث أنهم يتوقون إلى المعرفة والنجاح، لكنّهم يحتاجون إلى الدعم التعليمي والمادي بهدف تحقيق أحلامهم.

سيتم منح جوائز Resource Group Entrepreneurship Awards» « في نهاية فصل الربيع. وتوفر مبادرة كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة لريادة الأعمالEntrepreneurship Initiative» أي تدريب مطلوب للفرق الناشئة في مجال الأمن السيبراني وخصوصية المعلومات  (CSIP) تتكون من أعضاء هيئة التدريس في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة والخريجين و/أو الطلاب الجامعيين الذين يعملون على مشاريع البحث والتطوير المبتكرة ضمن الـCSIP.

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الصادرة في بيروت صباح اليوم الخميس 13أيار2021 

المفتي اليوم عيد الفطر السعيدويؤدي صلاة العيد بعد قليل مع الرئيس دياب ..  والشيخ قبلان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *