رئيس مجلس ادارة الضمان :قريبا تعديل تعرفات طبابه والاستشفاء في الضمان

قال رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالإنابة غازي يحيى أن مجلس الإدارة  فور استلام الإحصاءات الناتجه عن رفع زياده الإشتراكات لمليوني ليرة ورفع سقف الحد الأقصى لاستيفاء إشتراكات المرض والأمومه الى خمسة ملايين ليرة.و سينسق مع  وزير العمل الذي أشرف على زياده حجم الإشتراكات، وذلك لتعديل تعرفات الطبابه والاستشفاء .

واشار  الى ان مجلس الاداره سبق وأن أقر مبلغاً تم دفعه من خلال رفع زيادة التعرفات لغسيل الكلي بكلفة مقدرة بـ 112 مليار ليره لبنانية.

وباسرع وقت ممكن وفور استلام الاحصاءت المقدره من  المدير العام سيعقد مجلس الاداره جلسه استثنائيه لاقرار التعرفات الجديدة.

وأوضح يحيى انه بعد مراجعة إدارة الصندوق بخصوص احصاءات الايرادات وذلك لوضع الفائض من هذه الايرادات إذا وجد في مصلحة زيادة نسبة تغطية الصندوق لتقديمات الطبابة والاستشفاء.

وكان مجلس الإدارة قد أقر مبلغاً بقيمة 124 مليار ليرة لبنانية لمرضى غسيل الكلى، فيما أقر من جهة ثانية مبلغاً للطبابة والاستشفاء ناتج من إيرادات تناهز 1100 مليار ليرة لبنانية عبارة عن فروقات الاشتراكات.

واضاف يحيى انه وفور تسلم الإحصاءات سيتم دعوة مجلس الإدارة الى جلسة استثنائية لإقرار ما أمكن من زيادات على التعريفات .

وكشف يحيى عن ان الزيادات المرتقب إقرارها على التعريفات ستتوفر من الزيادات التي ستدخل سلة الإيرادات نتيجة مضاعفة الاشتراكات الى مليوني ليرة كحد أدنى للأجور عند سقف الخمسة ملايين ليرة، إضافة الى الأجور تحت الأربعة ملايين ليرة، وهذا الاجراء سيوفر للصندوق مبلغا ماليا قدره 132500 ليرة لبنانية .

وشكر يحي  وزير العمل وزير الوصاية على الضمان  مصطفى و المدير العام للصندوق  على جهودهما ودعمهما لتوجيه زيادة نسبة التقديمات ولتعاونهما المثمر مع مجلس الادارة.

ومما يذكر  ان تعاونية موظفي الدولة كانت قد زادت تعرفة الأعمال الطبية والاستشفائية بنسبة أربعة أضعاف عما كانت عليه في تموز 2019.

عن mcg

شاهد أيضاً

خوري وبوشكيان يبحثان في موضوع التحول الرقمي

 عقد وزيرا العدل والصناعة  هنري خوري وجورج بوشكيان اجتماعا  في وزارة العدل، تم خلاله التداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *