وزير الاقتصاد يلتقي السفير الهندي

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام في مكتبه في الوزارة سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجاز خان، وناقشا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ولبنان.

وفي بيان للسفارة الهندية ان السفير الدكتور خان صرح بأن الإمكانات التجارية بين الهند ولبنان غير مستغلة إلى حد كبير. وأطلع الوزير على نقاط القوة الاقتصادية الهندية والتكامل بين البلدين في قطاعات مثل الأدوية والأغذية والزراعة والآلات وتكنولوجيا المعلومات وما إلى ذلك. وقال أيضاَ السفير الدكتور خان أنه بالنظر إلى الأزمة الاقتصادية في لبنان، سيكون مفيداً لرجال الأعمال اللبنانيين الالتفات إلى الهند كمصدر لاحتياجات الاستيراد الخاصة بهم. بهذه الطريقة يمكن للبنان أن يخفّض فاتورة الاستيراد الإجمالية. كان الوزير متجاوبًا للغاية مع هذه الفكرة وصرح بأنه سيشجع رجال الأعمال اللبنانيين للأخذ بها.

وعرض السفير إمكان استعانة لبنان بشركات هندية مختصة بإدارة الموانئ لتقديم دراسة جدوى لإعادة إعمار وإدارة مرفأ بيروت.

ولفت الوزير سلام إلى إنه مهتم بدعوة شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية إلى لبنان لاستكشاف إمكانيات إنشاء مراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات في لبنان.

كما ناقش الوزير والسفير كيف يمكن للهند أن تساعد لبنان في الحفاظ على أمنه الغذائي، كما عن التعاون التكنولوجي في مختلف القطاعات.

رافق السفير الدكتور خان السيد باتابي السكرتير الثاني (التجاري)، والسيدة رنا زيتوني المساعدة التجارية في السفارة. وهنأ السفير الوزير على تعيينه الوزاري وتمنى له كل التوفيق في هذه المهمة الصعبة.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الجمعة 18 تشربن الاول 2024

الديار \   الوضع الامني الداخلي مستقر…”نتن ياهو” يستغل استشهاد السنوار لمواصلة «المذبحة»… والمقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *