وزير الاشغال عرض مع سفير ماليزيا مشاريع حيوية

 استقبل وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه اليوم، في مكتبه في الوزارة، سفير ماليزيا لدى لبنان السيد آزري مات ياكوب Yacob Mat Azri ، في زيارة بروتوكولية، وتم خلال اللقاء استعراض المشاريع التي توليها الوزارة اهمية، كما جرى البحث في سبل التعاون بين البلدين في عدة مجالات، لا سيما ما يتعلق ببعض التجهيزات الملحة لمطار رفيق الحريري الدولي كألات الكشف اي السكانر والرداردات وجرار الحقائب وأمور أخرى.

وتطرق حميه الى إمكانية تأسيس بنى تحتية حديثة لسكك الحديد ضمن معايير وتقنيات مبتكرة، كربط سكة للحديد من بيروت الى الحدود السورية مروراً بالبقاع, وامكانية انشاء خط سكة للحديد من بيروت الى بقية المناطق اللبنانية (الناقورة – طرابلس). وانشاء مرفأ

جاف في منطقة رياق بهدف استثماره في مجال الحبوب. وطلب حميه من السفير ياكوب امكانية المساعدة في مشروع النقل العام لما له من أهمية على كامل الأراضي اللبنانية.

ابدى السفير استعداده لنقل كل ما عرضه الوزير حميه الى المسؤولين في بلاده لوضع الدراسات والحلول التي تناسب لبنان في هذا المجال، ليعود مجدداً لوضع الوزير بصورة ما تم إتخاذه من قرارات حكومة ماليزيا بهذا الشأن.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحاة اليوم السبت 8 ايلول 2024

النهار   3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون. وميقاتي يدعو إلى اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *