مندون مقود أو دواسات.. إيلون ماسك يستعرض أحدث ابتكارات “تسلا” (فيديو)

دون مقود أو دواسات.. إيلون ماسك يستعرض أحدث ابتكارات “تسلا” (فيديو)

دون مقود أو دواسات.. إيلون ماسك يستعرض أحدث ابتكارات "تسلا" (فيديو)

إيلون ماسك يستعرض سيارة جديدةالمصدر: رويترز

اسعرض إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة “تسلا“، أحدث ابتكارات الشركة في فعالية كبرى، أقيمت في استوديو “وارنر براذرز” بولاية كاليفورنيا، حيث كشف عن سيارات أجرة آلية ذات بابين يُفتحان كأجنحة النورس، دون مقود أو دواسات، إلى جانب سيارة فان آلية جديدة.

مؤكدًا أن هذه الإضافات تهدف إلى تغيير مستقبل “القيادة الذاتية”.

وأعلن ماسك أن سيارة الأجرة الآلية “سايبر كاب” ستدخل حيز الإنتاج في عام 2026 بسعر أقل من 30 ألف دولار، وستُشحن “لاسلكيًا”. وقد كشف أيضًا عن مركبة ذاتية القيادة أكبر تسمى “روبو فان”، التي بإمكانها نقل ما يصل إلى 20 شخصًا.

نقر الفيديو للمشاهدة⇓

وتركز خطط تسلا على تطوير أسطول من سيارات الأجرة الآلية، التي يمكن طلبها عبر تطبيق، ما يسمح لمالكي سيارات تسلا باستخدام سياراتهم كمصدر دخل. ومع ذلك، خيب ماسك بعض آمال المستثمرين الذين كانوا يتوقعون تفاصيل أعمق حول تسريع الإنتاج وخطط الحصول على الموافقات التنظيمية.

 وعلى الرغم من أن الملياردير الأمريكي كان قد تعهّد سابقًا بأن سيارات الأجرة الآلية ستكون جاهزة بحلول عام 2020، فإن الشركة تحولت الآن إلى التركيز على تطوير المركبات بعد التراجع عن خطط تصنيع سيارة “أصغر وأرخص”، وهي خطوة كانت تعد ضرورية للتغلب على تراجع الطلب على السيارات الكهربائية.

يُذكر أن تسلا تواجه حاليًا تحديات في زيادة عمليات التسليم، بسبب المنافسة القوية وارتفاع أسعار الفائدة، ما دفع الشركة إلى خفض الأسعار لمواجهة هذه العقبات، الأمر الذي أثر بالتالي على هوامش الربح.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الخميس 17 تشرين الاول 2024

النهار   النبطية ’’دمار ومذبحة …تفلّت مدمّر بلا رادع… حتى الانتخابات الأميركية؟ قمة بكركي صرخة …