سفير سلطنة عمان زار غرفة طرابلس وبحث ودبوسي في تعزيز العلاقات التاريخية وتعزيز الاستثمارات

 

زار سفير سلطنة عمان الدكتور أحمد محمد السعيدي والسكرتير الأول ونائب رئيس البعثة سعيد خلفان الحسيني، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال حيث إستقبلهما رئيسها توفيق دبوسي، في حضور نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز ومديرتها ليندا سلطان. وتم البحث في سبل تعزيز التعاون بين لبنان وسلطنة عمان من خلال المشاريع الإستراتيجية الإستثمارية التي تطرحها غرفة طرابلس الكبرى.

وقد أبدى  دبوسي خلال اللقاء، بحسب بيان الغرفة، “سعادته بهذا اللقاء، متمنيا لسلطنة عمان المزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار وإستقطاب كل العرب تحت قيادة السلطان هيثم بن طارق، مؤكدا حرصه الشديد على تطوير العلاقات بين الجانبين الشقيقين والإرتقاء بها نحو آفاق أرحب في شتى المجالات، سيما ان لدينا أهدافا نبيلة تهدف الى تعزيز الإستثمارات والقيام بمشاريع مشتركة تندرج في إطار التنمية المستدامة”.

وأكد دبوسي “أن جميع المشاريع الإستثمارية التي نطلقها في لبنان من طرابلس الكبرى تأخذ في الإعتبار أهمية توفير مجموعة خدمات يحتاجها لبنان ودول المنطقة وهي مشاريع وطنية إنسانية إقتصادية إجتماعية عربية ودولية تدفعنا الى الإستفادة من روح الإنفتاح وقصص النجاح التي تسجلها سلطنة عمان. ونحن لدينا كل المقومات على الصعد التجارية والصناعية والزراعية لكي تكون طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية ومنصة لإطلاق أوسع الشراكات مع الإقتصادات العالمية ومع سلطنة عمان بشكل حيوي لننفذ معا خططا طموحة تعود بالمنافع على سلطنة عمان ولبنان من طرابلس الكبرى”.

السعيدي
من جهته، شكر السفير السعيدي دبوسي على دعوته لزيارة غرفة طرابلس الكبرى وعلى الكلمات الطيبة في حق السلطنة والتي تشكل رابطا عملانيا لتعزيز العلاقات بين بلدينا وهي علاقات تمتد في عمق التاريخ”.

وأضاء السفير السعيدي على “أهمية توطيد وتوثيق العلاقات الإستثمارية والإقتصادية بين سلطنة عمان ولبنان وعلى الإنعكاسات الايجابية لها، سيما في المشاريع الحديثة المتمثلة في الطاقة المتجددة الخضراء والصناعات الغذائية التي لها أهمية محورية في الأمن الغذائي، مؤكدا أن لبلاده رغبة دائمة في الإستفادة القصوى من الخبرات اللبنانية ومن عقول اللبنانيين النيرة التي تبدع الكثير من الإبتكارات في شتى المجالات. ونحن نقدم كل التسهيلات الممكنة من دون أية شروط مسبقة”.

وتم خلال اللقاء التوافق على تنظيم يوم طويل في غرفة طرابلس الكبرى في بداية العام المقبل للبحث في أطر التعاون الثنائي والكشف عن الفرص المتبادلة التي تعزز الروابط الإقتصادية والإستثمارية بين البلدين الشقيقين والبحث أيضا بإمكانية تنظيم وفد برئاسة دبوسي يضم رجال وسيدات أعمال لبنانيين لزيارة سلطنة عمان والتعرف ميدانيا على النهضة الكبرى التي تشهدها السلطنة والبحث في إمكانية الاستثمار”

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الاربعاء 23 تشرين الاول 2024

صالانباء:   زيارة هوكشتاين “وداعيّة”… والحسم ليس قريبا!… التصعيد الذي سبق وتلا الزيارة من العدو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *