“دي جان آرت” تقدم معرض “Digital.ME” حول “إعادة تصوير الذات”

“دي جان آرت” تقدم معرض “Digital.ME” حول “إعادة تصوير الذات”

 جينجر بوتر، غايا قزي، كريس بيطار وألكسندر ريّس، مؤسس “دي جان آرت”
– تقدم “دي جان آرت” غاليري معرضها الجديد “Digital.ME”، الذي يضم مجموعة مختارة من أعمال 11 فنانًا من الفنانين الرقميين الموهوبين من لبنان، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة وإيران الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 50 فنانًا قدّموا طلباتهم في دعوة مفتوحة أطلقتها الغاليري في شباط 2024 حول موضوع “تصوير الذات”. ويعرض هؤلاء الفنانون أعمالهم الإبداعية في فن الذكاء الاصطناعي، البرمجة الإبداعية والفن الرقمي/الرسوم المتحركة.

ويشارك في المعرض: غايا قزي (من لبنان)، كريس بيطار (من لبنان)، فابين رشيد (من الإمارات العربية المتحدة)، غريغوري تاوسون (من لبنان و/فرنسا)، ياسمينا بستاني (من لبنان)، ذولفقار (من إيران)، فاي أحمد (من المملكة العربية السعودية)، غوريلا صان (من لبنان)، أحمد موسى (من لبنان و/ألمانيا)، ريكس (من المملكة العربية السعودية)، خالد (من المملكة العربية السعودية)، وجينجر بوتر (من لبنان). يقدم كل فنان من هذه المجموعة منظورًا وأسلوبًا فريدًا للمشهد الفني الرقمي.

يجدر الذكر أنّ معرض “Digital.ME” مصمّم لجذب أنظار الجمهور من خلال عرض دوري يتبدّل كل عشر دقائق ويعرض عبر الشاشات الأعمال الفريدة التابعة لثلاثة فنانين مختلفين من الفن الرقمي.

ويقول ألكسندر ريّس، مؤسس غاليري “دي جان آرت” أنّ: “هذا المعرض يتماشى مع مهمتنا المتمثلة في أن يصبح “دي جان آرت”، الصوت الرائد للفن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنصة تتطلق الفنانين من منطقتنا وتدعمهم “.

لطالما كان فن التصوير الذاتي نوعًا موقرًا في تاريخ الفن، حيث يسمح لنا أن نلقيَ نظرةٍ في عقل الفنانين والتعمّق في مشهدهم الثقافي. وفيما تندمج هوياتنا مع العالم الافتراضي من خلال منصات مثل إنستغرام وإكس، تأتي هذه اللوحات الرقمية لتتحدى وتوسع المفاهيم التقليدية للهوية، وتسلط الضوء على تجاربنا وتطلعاتنا والشخصيات المبنية.

إنّ الفنانين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بخلفياتهم الثقافية الغنية والمتنوعة يتمتعون بفهم عميق لمرونة الهوية. يتنقلون بتوازن متشابك بين المعايير الثقافية لأوطانهم والعادات المعتمدة في أماكن إقامتهم الحالية. فيعكس معرض “Digital.ME” الفن الرقمي كوسيلة قوية للتعبير عن الذات، وإثراء هوياتنا في عصر لا حدود له.

حول غاليري “دي جان آرت
إنّ “دي جان آرت” هو اختصار لـ“Digitally Generated Art”، عبارة عن أوّل غاليري في لبنان مكرسة حصراً للفنون الرقمية، مع إعطاء أهميّة كبيرة لتعزيز حركة الفن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بإجراء بحوث شاملة، وتثقيف عام ودعم الفنانين الناشئين.
تقع الغاليري في منطقة الحمرا في بيروت وهي مساحة إبداعية تقوم بالتجارب مستخدمةً تقنيات وتكنولوجيا جديدة كما تضم مكتبة متنامية من الكتب المهمّة عن الفنّ وتستضيف نشاطات متنوعة.

يستمر المعرض حتى 6 أيلول 2024.
تفتح الغاليري أبوابها: من الاثنين حتى الجمعة من الساعة 11 صباحاً حتى 7 مساءً
والسبت عبر موعد مسبق
+961 3 633 010

غاليري “دي جان آرت”
العنوان: شارع عبد العزيز، الحمراء
https://digen.art/
انستغرام و X: @DiGenArt

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحاة اليوم السبت 8 ايلول 2024

النهار   3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون. وميقاتي يدعو إلى اجتماع …