حمية عقد اجتماعات طارئة وعاجلة لمتعهدي  شبكات تصريف مياه الامطار تحضيراً لفصل الشتاء

عقد وزير الأشغال العامة والنقل إجتماعات طارئة وعاجلة مع المُختصين والمعنيين لمُعالجة موضوع أشغال تعزيل وتصريف خطوط وشبكات تصريف مياه الأمطار والمجاري الصحية قبل بدء فصل الشتاء والإجراءات والتدابير المطلوبة التي ستتخذ.

حضر الإجتماعات المدير العام للطرق والمباني المهندس طانيوس بولس، مدير الطرق سعيد مرسل والمدراء الإقليميون المعنيون ومدير الإدارة المُشتركة منير صبح كما والمتعهدون المعنيون وهم شركات:

لافل أند سكيل  (طوني خواجه) – الجبل  (صافي جزيني)  -مؤسسة قاسم حمود -شركة البنيان ( حسين الموسوي ) – حميد كيروز – جون مفرج

بعد الإستماع الى شرح من المدراء المُختصين والشركات المعنية للمشاكل والصعوبات التي تُعاني منها اسباب تمنع البدء في أشغال التعزيل والتأهيل.

أكد وزير الأشغال العامة والنقل على إلتزام الوزارة بكامل واجباتها وفقاً للصلاحيات والمسؤوليات المُترتبة عليها، داعيًا كافة الإدارات والمؤسسات والبلديات الى ضرورة القيام بالواجبات والمسؤوليات المُلقاة على عاتقها حرصاً على تأمين كافة عوامل السلامة العامة وصولاً لتحقيق الأهداف المرجوة، والتواصل مع وزير الطاقة والمياه والطلب وبشكل إستثنائي تأمين الكميات من المازوت اللازمة وبالسعر الرسمي للشركات المذكورة لتبدأ القيام بأعمالها حيث سيتم مُتابعة الموضوع لتحقيق هذا الأمر.

كذلك إتخاذ الإجراءات الفورية وفقاً للأصول المرعية الإجراء ومع مُراعاة كافة الشروط القانونية بشأن بعض مُستحقات الشركات العالقة والتي تُعيق بدء الأشغال ولا سيما منها الأمور المالية حيث سيتم التواصل ومُخاطبة وزارة المالية لتأمين:  سداد الكشوفات المُدورة المعقودة عن الأعوام السابقة. مصالحة إنجاز مُستحقات للشركات عن أعوام سابقة لم يتم سدادها أيضاً.

والتواصل مع كُل من إدارة المُناقصات وديوان المُحاسبة بشأن إطلاق المُناقصات العامة الجديدة للأشغال وبما يضمن مُشاركة المتعهدين عبر تذليل العقبات والصعوبات المالية والمصرفية تحديداً التي تُعيق هذه المُشاركة.

واشار حمية الى انه سيتم الطلب من الجهة المعنية المُختصة تأمين فتح مكبي الكوستابرافا والكرنتينا لوضع الأوساخ والشوائب الناتجة عن أعمال التعزيل والتنظيف للشبكات والمجاري الصحية فقط.

كما أَكدت الشركات المعنية وبناءً على ما تقدم إلتزامها بالبدء وبشكل فوري بأعمال التنظيف والتعزيل بما يضمن تأمين كافة عوامل السلامة العامة.

بدوره وزير الأشغال العامة والنقل شكر الشركات المعنية على سرعة تجاوبها وتحمل المسؤولية رغم الأوضاع المالية والإقتصادية الصعبة القائمة.

واكد حمية “على ضرورة ان يكون هناك تعاون وتنسيق بين أجهزة الادارة والمتعهدين المسؤولين عن الاشغال لتكون الاعمال على مستوى عال لتحقيق الاهداف المرجوة”.
وكشف أن “فرق وزارة الأشغال ستكون في جهوزية تامة، واعطى توجيهاته بالمتابعة الحثيثة للأشغال وإفادته تباعاً.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحاة اليوم السبت 8 ايلول 2024

النهار   3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون. وميقاتي يدعو إلى اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *