بيرم يرعى حفل إنتاج المعرفة الرقمية والابتكارات الوطنية إلى العالمية!


برعاية وحضور وزير العمل، الأستاذ مصطفى بيرم، وبالتعاون مع نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان وبحضور نقيبها ربيع بعلبكي ونائب البقاع الاستاذ ينال الصلح ورئيس بلدية شتورة السيد نقولا عاصي والبررفيسور منير ابو عسلي وأعضاء مجلس النقابة مدير فرع طرابلس ومسؤول لجنة التعليم المهني ودمج أصحاب الهمم الاستاذ شادي معصراني ومديرة فرع المتن الأعلى ومسؤولة لجنة الموهوبين الأستاذة غادية هلال وعدد من المديرين عن المدارس الخاصة والرسمية ورؤساء من الجمعيات المدنية والشركات التكنولوجية،اقامت اكاديمية روبوغيكس حفل تكريمي للاعلان عن مبادرة تصدير إنتاج المعرفة الرقمية والابتكارات الوطنية ، وذلك في عروس البقاع، مدينة شتورة، تخلل الحفل الإعلان رسميا انطلاق أكاديمية روبوغيكس من البقاع نحو العالمية تحت شعار:
” معاً لتصدير إنتاج المعرفة الرقمية والابتكارات الوطنية ”
كما تم اعلان إطلاق أكبر و أول مسابقة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد الرقمي المنتج للحلول وفرص العمل،
افتتح الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية من أمينة السر مسؤولة العلاقات الاستراتيجية في النقابة المخترعة نورا المرعبي وقدمت الحفل لافتة الى  أهمية المقاومة والصمود من بوابة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال

بعلبكي:
تحدث عن الدور الهام الذي تلعبه النقابة في دعم التقدم التكنولوجي الابتكاري والتعليمي، مشيرًا إلى الثقة بأكاديمية روبوغيكس كمثال على التزامها مبادئ وخطط النقابة التي تعمل لتعزيز المبادرات الابتكارية التي تخدم المجتمع التعليمي والتكنولوجي في لبنان وذرع بذور حقول العقول مثنياً على الانجازات العالمية التي حققتها الاكاديمية وبالمناسبة اعلنها رسمياً فرعاً للنقابة في البقاع وسلمهم راية النقابة .

محمد:
استعرض عمر محمد، المدير التنفيذي لأكاديمية روبوغيكس, التحديات التي واجهت الأكاديمية منذ تأسيسها في مرآب صغير حتى وصولها إلى الميادين العالمية و أكد على الرؤية الطموحة للأكاديمية ودورها في تقديم حلول مبتكرة للتحديات العالمية من خلال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. كما أعلن عن إطلاق أكبر مسابقة لتطبيق وانتاج الذكاء الاصطناعي في لبنان.

عمار:
واعطى المهندس حمزة عمار، مدير البرامج في أكاديمية روبوغيكس, نظرة عامة على الإنجازات التي حققتها الأكاديمية، بما في ذلك رفع العلم اللبناني في مسابقات دولية والفوز بجوائز مرموقة في سويسرا وسنغافورة, واستعدادهم لتمثيل لبنان هذه السنة في اليونان في أكبر بطولة للروبوتات. وأعلن عن إطلاق حملة الإعتراف بالروبوتيكس كرياضة رسمية, وأعلن عن الفوز الجديد بمراكز أولى عالمياً في بطولة Make:Able Challenge, من تنظيم شركة AutoDesk و PrintLab, متصدرين أكثر من 500 فريق عالمياً وتسجيل الأكاديمية ثلاثة براءات اختراع جديدة هذا العام كمساهمة متواضعة في رفع مؤشر الابتكار العالمي للبنان.

جيهان محمد:
وأعلنت المهندسة جيهان محمد، منسقة المشاريع في أكاديمية روبوغيكس شراكة الأكاديمية مع شركة أردوينو رسمياً, لتكون الشريك الأول في لبنان مع أكبر شركة لعمل اللوحات الالكترونية التطويرية والتعليمية في العالم, كما عرضت تفاصيل المشاريع الجديدة والابتكارات التي طورتها الأكاديمية، مشددة على كيفية تحسين هذه المشاريع لجودة الحياة والكفاءة في الاستخدام اليومي من خلال التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والأتمتة.

الوزير بيرم:
تحدث عن الأهمية البالغة لدعم مبادرات مثل تلك التي تقودها أكاديمية روبوغيكس وأكد على الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا والابتكار في تحفيز النمو الاقتصادي وتحسين فرص العمل. وشدد على أن دعم الحكومة للتعليم والتدريب في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتيكس ليس فقط استثمارًا في المستقبل الفني للبلاد، بل هو أيضًا استثمار في شبابها.
وزير العمل ذكر أن هذا النوع من الشراكات بين الحكومة والمؤسسات التعليمية يسهم في خلق بيئة محفزة للابتكار ويعزز الجهود الرامية إلى تحويل لبنان إلى مركز إقليمي منتج للتكنولوجيا والابتكار و اشاد بدور النقابة في مأسسة المشاريع والمبادرات، وأضاف أن النجاحات التي تحققها أكاديمية روبوغيكس في المحافل الدولية تعكس الإمكانيات الهائلة للعقول اللبنانية عندما تُمنح الفرصة والدعم المناسبين. كما أعرب عن تقديره لجميع الشركاء والمساهمين الذين يعملون جنبًا إلى جنب مع الحكومة لدفع عجلة التقدم التكنولوجي والتعليمي في لبنان، مؤكدًا على أهمية استمرار هذا التعاون لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل معلناً ان علم لبنان حتماً سيرفع ويحلق ويرفرف على اعلى القمم والميادين عبر العقول المقاومة والصامدة المتميزة بالادمغة المبدعة والمبتكرة المؤمنة بالوطن،

دروع واوسمة

في ختام الحفل، تم تقديم الدروع والأوسمة تكريماً للأفراد والمؤسسات الذين قدموا دعمًا استثنائيًا لأكاديمية روبوغيكس، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم القيمة:
وزير العمل الاستاذ مصطفى بيرم، تقديراً لدعمه الدائم وجهوده المتميزة في تعزيز بيئة العمل والتطوير.
– النقيب ربيع بعلبكي، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية، تكريمًا لما قدمته النقابة من فرص ودعم مستمر للأكاديمية.
– المخترعة نورا المرعبي، أمينة السر نقابة تكنولوجيا التربية , لدورها الفعال والدائم إلى جانب الأكاديمية وزملائها النقابين.
– السيد عمار عمار، صاحب شركة عمار للصناعة والتطوير، لدعمه المستمر وثقته العميقة بالأكاديمية.
– الأستاذ عبد الله ناصر الدين، مدير المركز الثقافي في مدينة الهرمل، لمساهمته القيمة في دعم مشروع الأكاديمية في سنغافورة.
– الأستاذة سمر غازي لمساعدتها في كافة الخطوات القانونية للحصول على التراخيص وبراءات الاختراع.
شركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي ممثلة بمديرها الأستاذ زياد منذر – شركة الكتروز لاب لتوفيرها جميع المواد الأولية اللازمة لمشاريع وابتكارات الأكاديمية، وتقديرًا للأستاذ علي سلمان, مدير المؤسسة على كل ما قدمه من دعم.

أخيرًا، تم منح وسام التميز من نقابة تكنولوجيا التربية لأكاديمية روبوغيكس ومركز ATIC ممثلا بالاستاذة آيات الحاج تقديراً لجهودهم في دعم رؤية النقابة وتعزيز التعليم والتكنولوجيا في لبنان وفوزهم المتكرر وطنيا ودولياً.

واختتم الحفل بهاشاء تكريميعلى شرف الحضور والداعمين لرؤية الأكاديمية نحو التميز والابتكار العالمي.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحاة اليوم السبت 8 ايلول 2024

النهار   3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون. وميقاتي يدعو إلى اجتماع …