بولدقيان: القطاع المصرفي بمقدورة استعادة المبادرة

اكد نائب حاكم مصرف لبنان السابق مكرديج بولدقيان  على ان القطاع المصرفي اللبناني لا زال يحتفظ بكثير من المقومات والاسس التي تسمح له باستعاده زخمه ونشاطه شرط ان تتوفر له الاوضاع والاجواء المناسبة.

وقال بلدقيان. ل المركزية ان استعادة الثقة المحلية والدولية بقطاعنا المصرى هو المدخل الاول لاعادة القطاع الى سكة “السلامة” ، وان هذه الثقة لا يمكن ان تتوافر الا اولا بوجود سلطه سياسية مركزية فاعلة تحظى بالثقة وتنال الدعم الدولي، وثانيا بوضع خطة اقتصادية مالية تحظى بتاييد صندوق النقد الدولي على ان تتضمن الخطة خارطة طريق لاستعادة الودائع العالقة لدى المصارف.

ويضيف بولدقيان: ان لبنان الدولة والدور والإقتصاد هم اليوم في وضع صعب وشديد التعقيد الامر الذي يستوجب الاسراع في تشكيل حكومة تحظى بثقة المجتمع الدولي واطلاق اوسع عملية اصلاح لوقف عمليات سر ونهب وهدر المال العام وصولا الى اعادة التوازن للمالية العامة تساعد على تخفيض تدريجي للدين العام. كما المطلوب اطلاق ورشة عمل تستهدف تنفيذ مشاريع كبرى على مستوى البنى التحتية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ما يوفر لنا دخول استثمارات عربية ودولية تساهم في تحسين سعر صرف الليرة وتساهم في تصحيح ميزان المدفوعات.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحاة اليوم السبت 8 ايلول 2024

النهار   3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون. وميقاتي يدعو إلى اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *