الوزير حميه تلقى دعوة رسميةلزيارة فرنسا

تلقى وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية دعوة رسمية لزيارة فرنسا  من نظيره الفرنسي جان باتيست، للإجتماع به في باريس يوم الخميس المقبل للبحثمعه في عدة مواضيع.نقلتها سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو والتي استقبلها الوزيرحمية في مكته في رئيس في حضوررئيس القسم الاقتصادي في السفارةفرانسوا دوريكولفيس.

وذكر المكتب الاعلامي  للوزير ان البحث تناول العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا وسبل دعم أواصر التعاون وتعزيرها في مجالات عدة، في ظل حرص البلدين على المشاركة في المشاريع الاستثمارية واستفادة لبنان من الخبرات المكتسبة على المستوى الدولي .

غريو

ثمنت القرار الذي اتخذه الثنائي الوطني بالعودة الى المشاركة في جلسات مجلس الوزراء، واعتبرته قراراً مهماً ومسؤولاً، كونه يشكل رسالة ايجابية للمجتمع الدولي، لافتةً الى ان هذا القرار تمت متابعته مع أعلى السلطات الفرنسية. وانه من الجيد ان يتزامن هذا القرار مع زيارتكم  فرنسا قريبا.

واكدت السفيرة ان القرارله الاثارالايجابية على صعيد لبنان واللبنانيين لافتةً الى ان العمل الحكومي الجماعي هو اساسي في تفعيل وتسيير عجلة الدولة افضل من عمل الوزارات كل على حدا، كما ان ذلك سيسهل المناقشات الجارية مع المؤسسات الدولية.

حمية الى السراي

وبعد اللقاء توجه الوزير حميه الى السراي والتقاه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي واطلع منه على أجواء لقائه غريو

واشار حميه الى انه سيقوم بجولة في عدة مرافق فرنسية، انطلاقاً من مطار شارل ديغول للإطلاع على احدث التجهيزات التقنية، اضافة الى زيارة مرفأ مرسيليا والشركة الوطنية لسكك الحديد وشركات معنية بالنقل المشترك.

وتطرق حميه الى ما تم اثارته اخيرا حول الطائرة اليونانية، مؤكداً بأنه قد وصله اليوم التقرير الفني الرسمي الذي يؤكد  أن الثقب الذي أشير اليه لم ينتج بالمطلق عن رصاصة كما اشار البعض، مضيفاً  أنه طلب من المديرية العامة للطيران في المطار نشر هذا التقرير على الموقع الرسمي لها، داعياً في الوقت عينيه الى أهمية التكاتف لتفعيل المرافق العامة وعدم المساهمة بضرب سمعتها.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الجمعة 18 تشربن الاول 2024

الديار \   الوضع الامني الداخلي مستقر…”نتن ياهو” يستغل استشهاد السنوار لمواصلة «المذبحة»… والمقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *