المنتشر : ماذا  في الصحف صباح اليوم

المنتشر : ماذا  في الصحف صباح اليوم 

النهار: الجلسة التشريعية لمجلس النواب غداً مهددة … عوده: كيف تنامون والسفينة تغرق؟…..الحريري: أريد حكومة خالية من الوجوه الحزبية….. خليل: للاسراع في مشاورات تشكيل الحكومة… رعد في يوم الشهيد:إن كنتم صادقين فسنلاقيكم في منتصف الطريق…..

وقالت : اذا كان النواب يواجهون عقبة الوصول الى مجلس النواب غدا، فان عددا منهم يتجهون الى مقاطعة الجلسة ما لم يتم تحديد موعد الاستشارات النيابية والاسراع في تأليف الحكومة الجديدة.لكن عقبة اخرى تواجه الجلسة وهي عدم الاتفاق على مشروع العفو،واشارت الى ان  طريق تشكيل الحكومة مليئة بالالغام والشروط والشروط المضادة عند أكثرمن طرف.. ولا يبدو قطار التكليف والتأليف ماض على السكة الصحيحة المفترضة، وهو ينذر بمزيد من التداعيات على مجمل الاوضاع السياسية والمالية (في انتظار المؤتمر الصحافي لحاكم مصرف لبنان اليوم والذي يمكن ان يؤدي الى اراحة الاسواق قليلا)

الديار :الرعـب يسيطر على الأسواق والسيولة مفقودة واجتماع بعبدا فشـل

اذا لم يتم اتفاق سياسي سريع وتشكيل حكومة فلبنان والليرة ذاهـبـان للانهيار

الحريري عارف انها ستنفجر لـذلـك اخـذ القرار بعدم العـودة نهائياً

وفي اللواء نقرأ

الحسيني في نداء الى “اللبنانيين” :لا تنتظروا ممن أسرف في إفقاركم سوى الشر

الفرزلي: التسوية الرئاسية لم تسقط والحريري سيترأس الحكومة المقبلة

“أحد الإصرار”.. لبنان مستمر بالانتفاضة لليوم الـ25

نداء الوطن :إنتفاضة كنسية ضد تأخيرالاستشارات …فليسقط العفوالأعمى ….العفو العام إقتراح “غير ملائم” في توقيته وأهدافه … نداء من الحسيني إلى اللبنانيين…….وتوقعت الصحيفة تأجيل الجلستين النيابيتين غدا ..وقالت: ان عقدة التكليف على حالها، والبلاد على حافة الانفجار، والشــارع على زخمه لليوم الخامسوالعشريــن، والتصعيد ســيكون عنــوان هذا الاسبوع بعدما اطلق عليه المتظاهرون”اسبوع العصيان” واعلنوا من ســاحة الشهداء إضرابا شاملا في مختلف الجامعــات والمدارس……….الى هذا رجحت الصحيفة وصول الموفد الروسي بوغدانوف في وقت قريــب، الى لبنان لمتابعة الوضع عن كثب، إذ إنه لا يمكن فصل تطورات لبنان عن أحداث المنطقة، اذأن الجانب الروسي مؤمن مثل فريق الممانعة في لبنان بنظرية المؤامرة الاميركية وأن كل ما يحصل في المنطقة هو بسبب تدخلات أميركية وغربية.

المستقبل: لليوم الـ25.. الإحتجاجات تعمّ المناطق اللبنانية

جنبلاط: أتحمل كامل المسؤولية لعدم الاشتراك الرسمي في الحراك7

ياسين جابر: بري متمسك بالحريري لعلاقاته الخارجية وموقعه

فضل الله يدعو إلى رفع الحصانات عن كلّ من تولّى الشأن العام

الوطني الحر”: لم ندع إلى تحرك أمام مجلس النواب الثلاثاء

ترامب يهاجم الإعلام الأميركي: لا معايير مهنية ولا صحافة حرة!

وقالت الجمهورية: “أحد الإصرار”انطلق في اليوم الـ25 من الانتفاضة الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية، حيث رفع المحتجون الأعلام اللبنانية مع لافتات كتبوا عليها المطالب بدولة مدنية وقضاء عادل وكل ما يمس حياتهم بشكل مباشر، مطالبين بالإسراع على تشكل الحكومة لإنقاذ البد من الإنهيار الإقتصادي.

البطريرك الراعي: الاستمرار في عرقلة تأليف حكومة هو حكم على الذات بالانهيار

الشيخ عبد الامير قبلان: لتشكيل حكومة انقاذية فاعلة وقادرة على تحقيق امال اللبنانيين

خليل: الأزمة تتعمق والمطلوب وضع الخطط الاصلاحية

وتوقعت الصحف ان يكون الجو اليوم الإثنين: صافيا إلى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية. الحرارة على الساحل 33 وفوق الجبال 26، وفي الداخل 30

عن mcg

شاهد أيضاً

اسئلة من العميد منير عقيقي؟

نشرت وسائل الإعلام صورة عن مسيّرة سقطت في خراج بلدة عبيه في عالية، بعد اكتشافها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *