السفارةالهندية تنظم ندوة عمل في عاليه بالاشتراك مع جمعية المدينة

نظمت سفارة الهند في عاليه بالاشتراك مع جمعية تجار عاليه ندوة عمل حول استكشاف الفرص التجارية وتنويع الاعمال بين الهند ولبنان. كما دعمت جمعية تجار عاليه هذه الندوة وحضرها جميع اعضاء الهيئة الادارية وممثل رئيس بلدية عاليه وبعض رجال الاعمال وحضرها ايضا القنصل السيد باتابي، السكريتير الثاني في السفارة . وادارت الندوة الآنسة رنا زيتوني، مسؤولة القسم التجاري في السفارة.

في البداية تحدث سفير الهند لدى دولة لبنان الدكتور سهيل اجاز خان عن النمو المذهل والاسس الاقتصادية القوية في الهند وعن وجود عدة اوجه تكامل ممتازة بين الدولتين التي يمكن استخدامها لتحقيق تطور في التجارة الثنائية من اهمها المشاركة في المعارض التجارية وتحديد السلع التي يمكن تصديرها من لبنان واستيرادها من الهند في قطاعات عدة.

كما تحدث عن دعم دولة الهند  لبنان بعد حدوث الفاجعة الماساوية في مرفا بيروت وايضا  دعم وزارة الصحة اللبنانية لمكافحة جائحة كوفيد-19 المستجد. كما اكد  ضرورة تعزيز العلاقات المندية اللبنانية وعلى ضرورة بناء اسس متينة لتطوير ودعم المبادلات التجارية بين الدولتين وايضا شدد على البحث في سبل الشراكة والتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية.

واشار الى التكامل الفعلي بين الطلبات اللبنانية ونقاط القوة الهندية في عدة قطاعات ابرزها الادوية والزراعة واللحوم المجمدة والمنتجات الزراعية والمنسوجات والاحجار الكريمة والمجوهرات وخدمات وتقنيات برمجية حديثة ومنتجات كيماوية وجلدية. وكم اكد الى ان هناك فرص كثيرة لتعزيز الصادرات اللبنانية الى الهند من السلع مثل الصنائع والحرف والحرف اليدوية، الزيتون وزيت الزيتون والنبيذ والتفاح والكثير من غيرها.

وتحدث ايضا  سمير شهيب، رئيس جمعية تجار عاليه، وممثل عن رئيس بلدية عاليه،وكبار تجار المدينة وقدموا اقتراحاتهم عن كيفية تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين لبنان والهند..

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحاة اليوم السبت 8 ايلول 2024

النهار   3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون. وميقاتي يدعو إلى اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *