وزير الثقافة هنأ العالِم بابايوتيان :إنجازات المبدعين ستعبّد طريق استعادة لبنان تألقه الحضاري وصورته البهية

أصدر وزير الثقافة القاضي محمد وسام الرتضى البيان الآتي:

“إنه لفخر للبنان بجناحيه المقيم والمغترب أن تتزيَّن جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء والطب هذا العام باسم العالم اللبناني أرديم بابايوتيان، المولود في لبنان سنة 1976 والذي غادر الجامعة الأميركية في بيروت سنة 1986 منتقلًا إلى الولايات المتحدة فاكتسب جنسيتها وواظب على الدراسة والعمل حتى برع في اختصاصه مقدمًا للعلم والإنسانية منجزات كبيرة استحق على إثرها هذه الجائزة العالمية المميزة.

من الألم الأرمني والوجع اللبناني انطلق أرديم بابايوتيان إلى جامعة كاليفورنيا التي صارت مستقرَّ بحوثه ودراساته وأعماله، ومجالًا رحبًا لتفتح عبقريته، فتحوّلَت الصعاب معه إلى فرصٍ للإبداع بفعل إرادة واختيار بطولي، مثبتًا قدرة اللبنانيين على الريادة وتسلُّم المراكز الأولى في مجالات اختصاصهم.

هذا العالم الكبير مثالٌ ينبغي للشباب اللبناني أن يقتدوا به، فيتجاوزوا المحَنَ واليأسَ والمرارة، ويعملوا على تحقيق فتوحاتٍ كبرى وجديدةٍ في مختلف فروع المعرفة، فيرفعوا اسم وطنهم وأسماءهم عاليًا.

إن وزير الثقافة، إذ يهنئ العالم باباتونيان ويثمن إلى أقصى الحدود ما أنجزه، ينتهز الفرصة ليؤكد عزم وزارة الثقافة على دعم كلِّ مبدعٍ لبناني، لأن المبدعين هم الثروة الوطنية التي لا تنفد أما  إنجازاتهم  فسوف تعبد طريق استعادة لبنان تألقه الحضاري وصورته البهية.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

فساد القطاع الخاص بقلم د.حيّان سليم حيدر

في 15 أيار 2024 كتب الصحافي فؤاد بزي في جريدة “الأخبار” مقالًا بعنوان “فساد القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *