نقابة الاطباء تتابع قضية الطبيب خراط وتراسل رئيس دولة الامارات بشأنه .

صدر عن نقابة الاطباء في بيروت ما يلي:

يهمّ نقابة أطبـاء لبنان في بيروت تأكيد متابعتها بشكل حثيث ومتواصل مسألة توقيف عضو النقابة الطبيب ريشار الخرّاط في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك عبر وزارة الخارجية اللبنانية والمديرية العامة للأمن العام في لبنان . وفي إطار معالجة المسألة ذاتها عقد مجلس النقابة إجتماعات عديدة وأجرى اتصالات بالمرجعين الرسميين المذكورين آنفاً واللذين توقعا إخلاء سبيل الطبيب الموقوف في الاسبوع المنصرم خصوصًا وأنّ توقيفه من قبل أحد أجهزة الأمن الإماراتية حصل منذ ما يزيد على عشرة أيام من دون أن تملك النقابة أيّ معلومات عن سبب توقيفه.

إن نقابة أطباء لبنان في بيروت تتوجّه الى السلطات القضائية والامنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة طالبةً إليها تزويدها بالمعلومات المتعلقة بسبب توقيف الطبيب ومتمنيةً الإفراج عنه في أسرع وقت ممكن .

نقيب الاطبـــاء

البروفسور شرف أبو شرف

كتاب موجه من نقابة أطباء لبنان في بيروت

الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة .

​تتوجه نقابة أطباء لبنان في بيروت الى سموكم بأسمى آيات التقدير، وتود بالمناسبة أن تشير الى الروابط الاخويّة المتينة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، دولة الامارات العربية المتحدة ولبــنان، كما تودّ التنويه بأنكم لم توفروا جهدًا لدعم لبنان ومساعدته على النهوض من محنته الاقتصادية والاجتماعية الراهنة ، فاستقبلتم اللبنانيين في دياركم ولم تتوانوا عن شدّ إزرهم وفتح أبواب العمل أمامهم، ووقفتم بإستمرار الى جانب بلدنا في الأزمات والشدائد وبذلتم أصدق الجهود في سبيل عودة العلاقات اللبنانية الخليجية إلى صفائها وحيويتها وثابرتم على تبديد ما اعتراها من شوائب غريبة كل الغرابة عمّا يجمعنا من روابط ودّ وأخوّة.

​وإنّ النقابة تثمّن مواقفكم العزيزة على قلوب اللبنانيين ، والتي ستبقى محطّة مضيئة في تاريخ علاقات الجمهورية اللبنانية ودولة الامارات الشقيقة ، يهمّها ان تضع سموّكم في الظروف التي واكبت توقيف الطبيب اللبناني ريشار الخرّاط من قبل أحد أجهزة الأمن الاماراتية من دون أن تملك النقابة أيّ معلومات عن سبب توقيفه الحاصل منذ ما يزيد على عشرة أيام. وبالرغم من تواصلنا مع وزارة الخارجية اللبنانية والمديرية العامة للأمن العام في لبنان لم نحصل بعد على أيّ معلومات حول سبب التوقيف، ولا يزال الطبيب موقوفًا في دولة الامارات الشقيقة.

​إن نقابة الأطباء التي ينتمي إليها الطبيب الموقوف تناشد سموّكم لإيلاء هذا الموضوع ما يستحقّه من اهتمام متمنيةً الافراج عن الطبيب الموقوف في أسرع الأوقات . وهي تشكر حسن تفهمكم لما تتمنّاه وتتمنّى دوام الازدهار لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

​​​​​​​وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

​​​​​​​  نقيــب الاطبــاء

​​​​​​​البروفسور شرف أبو شرف

عن mcg

شاهد أيضاً

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا

المنتدى العقاري الثاني في لبنان قريبا موسى :نهدف إلى تمهيد الطريق لإحياء مستدام لأسواق العقارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *