نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية في LAU 

زار نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى إيثان غولدريتش حرم الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في بيروت والتقى رئيسها الدكتور ميشال معوض، ورافق المسؤول الاميركي وفد من السفارة الاميركية ضم مديرة “الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في لبنان (USAID)“جولي ساوثفيلد، منسق “مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية (MEPI)” في لبنان دافيد لويس وعدد من اعضاء فريق العمل المساعد. 

وعقد الديبلوماسي الاميركي اجتماعاً مع معوض، تلاه لقاء مع مجموعة من الطلاب اللبنانيين والعرب الذين تتولى الوكالة الاميركية تعليمهم الجامعي، وادارت النقاش نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة إليز سالم حيث استمع غولدريتش الى هموم الطلاب وشجونهم وناقش مسار دراستهم في LAU. وجال بعدها الوفد الاميركي على حرم الجامعة في بيروت متفقداً كلياتها ومتحدثاً الى عدد من طلاب MEPI المشاركين في معرض (Capstone Project). وعبر غولدريتش عن ارتياحه للقاء مع رئيس الجامعة والطلاب، وقال: “كان من المفيد الاطلاع على الاثر الايجابي الكبير الذي تتركه المنح الدراسية الاميركية على الطلاب، وكيف تفاعلوا مع تجاربهم ضمن البرامج المختلفة، خاصة أنهم يعيشون أوقاتاً صعبة في ظل الأزمات التي يعاني منها لبنان”.  

بدوره، اعتبر رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض ان الزيارة تندرج في إطار اهتمام المسؤولين الاميركيين ب “اعتبارنا مؤسسة أميركية للتعليم العالي في الشرق الأوسط”، وقال: “نحن فخورون بالعمل بشكل وثيق مع الحكومة الأميركية، وتحديدًا مع وزارة الخارجية الأميركية بكل أقسامها. ونحن ممتنون بشكل خاص للشعب الأميركي الذي يدعمنا في تعزيز الأنشطة الاكاديمية، والمنح الدراسية وتطوير روح القيادة في هذا الجزء من العالم”.  

تجدر الاشارة الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية LAU تستضيف حالياً 391 طالباً وطالبة من لبنان والدول العربية ممن يحظون بمنح دراسية اميركية من USAID و MEPI. 

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف صحافة اليوم الخميس 4 نيسان 2024

   اللواء: رفض أميركي – فرنسي متجدِّد للتصعيد.. ونصرالله يرسم مسار الرد على «قصف القنصلية …