ميقاتي يجتمع بالقرم بحضور كريدية والاسمر ووفد نقابة اوجيرو

إجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي   مع وزير الاتصالات جوني القرم ووفد من نقابة عمال هيئة اوجيرو في حضور المدير العام لأوجيرو عماد كريدية ورئيس الاتحاد العمالي العام بشاره الأسمر.وتم في خلال اللقاء البحث في مطالب عمال الهيئة.

وصرح الوزير قرم بعد الإجتماع: اجتمعنا مع دولة الرئيس ووفد من نقابة عمال اوجيرو، وكانت الأجواء إيجابية جدا ، وقدمنا طروحات عديدة قريبة ومتوسطة الأمد لحل المشكلة، وتوافقنا على طريقة العمل وعلى التقدم بهذه الطروحات الى هيئة الاستشارات لأخذ موافقة عليها، ولطرحها على جلسة مجلس الوزراء المقبلة التي ستكون الأسبوع المقبل أن شاء الله.

وعن ماهية الطروحات قال: تطالب النقابة بأربعة مطالب هي: اولا: بدل نقل وقدره 5 ليترات في اليوم لمن يحضر الى العمل.

ثانيا: مساعدات مدرسية.

ثالثا مبلغا مقطوعا بالدولار نقدا بحسب رتبة العمال والموظفين.

رابعا:التأمين الصحي.

وقال: كانت وجهة نظري ولا تزال هي تحييد قدر الإمكان هذا القطاع الذي لديه استقلاليته عن سائر القطاعات في الدولة، والسبب بسيط كونه المدخل لكل الدولة ولكل القطاعات الإنتاجية للنهوض بالمؤسسات وبالاقتصاد وكما تمكنا من تحييد شركتي ألفا وتاتش عن كل مشكلات البلد، فيجب ان نسعى بجهد لتحييد قطاع أوجيرو الذي هو الانترنت الثابت، عن المشاكل الموجودة في البلد لأنه المدخل أساسي للنهوض بالاقتصاد.

وعن موعد جلسة مجلس الوزراء المقبلة قال: “لم تحدد بعد وان شاء الله يكون هناك جلسة الأسبوع المقبل كما استشفيت من الحديث.

وعن رفع التعرفة اعلن: لقد تحدثنا عن هذا الأمر عدة مرات وقلت بأننا في صدد تحضير دراسة عن هذا الموضوع وعندما تنتهي سنطلعكم عليها.

وعن المقصود بدولرة جزء من الرواتب قال:”لم نتحدث عنها بالتفاصيل اليوم.”

عن mcg

شاهد أيضاً

كركي في الجزائر :

نقر الصورة لتكبيرها شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *