مؤسسة القلب الكبير الاماراتية: المباشرة بترميم 485 منزلا متضررا وإعادة 2900 الى منازلهم

ذكرت مؤسسة “القلب الكبير” في بيان، أن “حملة “سلام لبيروت” التي أطلقتها رئيسة المؤسسة قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قد باشرت بعمليات ترميم وإصلاح 485 منزلا في العاصمة بيروت، لتعيد بذلك 2900 شخص منهم 225 لاجئا إلى منازلهم التي تضررت من فاجعة المرفأ، وتؤمن المأوى الموقت والدعم الاجتماعي لهم”.

وأشار البيان الى أن “ذلك جاء تحقيقا لأهداف الحملة التي تشرف عليها “القلب الكبير” بهدف توفير الإغاثة العاجلة لضحايا الانفجار والمتضررين من نتائجه، حيث باشرت العمل بمشاريعها الأولية بالتعاون مع مشروع “ادعم لبنان” التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة العمل المدني “بسمة وزيتونة”.

ولفت الى أن “أعمال الترميم استهدفت كلا من منطقة المرفأ، والمدور، ومناطق جسر، وخضر، ومار مخائيل، والرميل، ومناطق الحكمة، والجعيتاوي، ومستشفى الروم، وقبيات، إضافة إلى منطقة برج حمود، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 6 أشهر”.

وأوضح أن “مشروع “ادعم لبنان” سيتولى ضمن خطة الحملة، ترميم 355 منزلا يستفيد منها 2025 شخصا لبنانيا و225 لاجئا، عبر إصلاح النوافذ والأبواب والأسقف المنهارة والمتضررة، وترميم المساحات المشتركة في المباني مثل السلالم والمرافق والبنى التحتية وإعادة تأهيل الملاجىء المتضررة. كما سيتولى المشروع مهمة توفير المستلزمات ومعدات المأوى الآمن لمساعدة السكان المتضررين من الانفجار، إذ تعمل المفوضية على تعبئة مخزونها الإغاثي المحلي وتزويده بمعدات المأوى الآمن والأغطية البلاستيكية وعشرات الآلاف من مواد الإغاثة الأساسية مثل البطانيات والمراتب للتوزيع والاستخدام الفوري”.

عن mcg

شاهد أيضاً

رصيف..صحافة اليوم الثلثاء 23 تموز 2024 

رصيف..صحافة اليوم الثلثاء 23 تموز 2024 <    اللواء برّي يرفض طلب المعارضة عقد جلسة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *