كلية عدنان القصار لادارة الاعمال في LAU

تستحود مرة جديدة على اعتماد AACSB العالمية لتنضم الى نخبة كليات العالم

حازت كلية عدنان القصار لادارة الاعمال (AKSOB) في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU مرة اخرى على الاعتماد الذي تمنحه “جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال الجامعية الدولية (AACSB)”، في مؤشر جديد على الاحتراف الاكاديمي والمستوى المتقدم لـ كلية AKSOB في بيروت وتمايز الاساتذة والفريق الاكاديمي الذي ينهض بمهام هذه الكلية الرائدة. وتنبع اهمية جمعية AACSB الدولية التي لا تتوخى الربح من عملية التقييم ومنح الاعتمادات الموثوقة الى كليات ادارة الاعمال وبرامجها المتنوعة في مختلف ارجاء العالم، من خلال تعزيز التفاعل وزيادة منسوب الابداع ورفع مستوى التأثير في ثقافة ادارة الاعمال.

ويندرج منح هذا الاعتماد ضمن اطر التعاون بين كلية عدنان القصار والجميعة الدولية وكان اخرها الزيارة الافتراضية بهدف المراجعة المستدامة (CIR) خلال شهر ايار الفائت، والتي اسفرت عن اعادة منح الاعتماد للكلية خلال السنوات الخمس القادمة (2021-2026) استناداً الى المواصفات الجديدة التي اعتمدت خلال العام 2020  وشملت قطاعات الادارة الاستراتيجية، الابداع، نجاح المتعلم، القيادة، السيطرة والتأثير الاجتماعي. وتجري عملية المراجعة المستدامة من جمعية AACSB مرة كل خمس سنوات وتشتمل على مراقبة مستمرة لمسار التنمية المستدامة بما يضمن التزام اي كلية ادارة اعمال في العالم باهداف الجميعة واستراتيجيتها ورسالتها ومعاييرها الصارمة لمنح الاعتماد العالمي وما يعنيه ذلك من صدقية على المستوى الدولي.

واعتبر عميد كلية عدنان القصار لادارة الاعمال الدكتور وسيم شاهين الفوز بالاعتماد للمرة الثانية بأنه انجاز جديد يتحقق للكلية يضاف الى الاعتماد الذي حصلت عليه هذه السنة من “لجنة الاعتماد في برامج الادارة الفندقية العالمية” ACPHA ولمدة سبع سنوات. ووصف تجديد الاعتماد بأنه كمن يتلقى التاج الاول، لا سيما ان استمرارية هذا الاعتماد استندت الى المواصفات الجديدة التي طورتها جمعية AACSB وطبقتها للمرة الاولى هذه السنة على جامعة LAU وعدد محدود جداً من الجامعات في ارجاء العالم. وقال شاهين: ” ان قرار الاعتماد هو جائزة كبيرة لكليتنا ووسام لها وتأكيد على ان كلية عدنان القصار لادارة الاعمال باساتذتها وموظفيها حافظوا على كل المعايير المطلوبة والضرورية لضمان تمايز كليتنا، وجعلوا من التفوق عنواناً في صلب ثقافتنا الاكاديمية وتطبيقاتها بما يتقاطع مع المواصفات الجديدة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الجمعة 3شباط 2023

 ماذا في الصحف  الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 شباط 2023  <><><><>  / في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram