كركي : 3 مليارات للمضمونين الاختياريين وشكر خاص لمعالي وزير المالية

 صدر عن مديرية العلاقات العامة  في المديرية العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ما يلي 

إنّ الأزمة التي حلّت بالبلاد والتي صُنّفت من الأكثر صعوبة عالمياً منذ أكثر من 150عاماً وطالت طبقات المجتمع اللبناني كافّة، لاسيّما لناحية أمن المواطنين الصحّي والاجتماعي الذي اقترب من دائرة المحظور، بعد رفع الدعم عن أكثر من ألفي دواء وهجرة النخب الطبّية والتمريضيّة مما أدّى الى زيادة الصعوبات التي يعاني منها القطاع الصحّي في لبنان.

من هنا، واستكمالاً لتأدية التزامات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تجاه المضونين، والأهم استجابةًّ لنداءاتهم ومناشاداتهم، بخاصّة المضمونين الاختياريين الذي يعانون منذ سنوات، وذلك بسبب استقلالية مالية هذا الفرع، والتي تشكّل الدولة المصدر الأساس لتمويله،  أصدر المدير العام الدكتور محمد كركي قراراً حمل الرقم 424 بتاريخ 29/7/2021 قضى بموجبه صرف  مبلغ 3 مليار ل.ل للمضمونين الاختياريين توزّع على مكاتب الصندوق كافّة على أن تعطى أولويّة الدفع لمرضى الحالات الخاصّة (الامراض السرطانية والمستعصية)، من أجل تغطية أكبر قدر ممكن من التقديمات الصحيّة لهؤلاء المضمونين.

وقد طلب المدير العام الى رؤساء المراكز اعطاء التوجيهات اللازمة  للمستخدمين من أجل الاسراع في انجاز معاملات المضمونين الاختياريين ودفع التقديمات المتوجّبة لهم.

وبهذه المناسبة، يتوجّه د.كركي بالشكر الجزيل لمعالي وزير المالية د. غازي وزني على الدفعات المالية الدوريّة التي يسددها للضمان والتي مكنت الصندوق من الاستمرار بتأدية تقديماته الصحية للمضمونين عموماً والاختياريين خصوصاً.

 وعليه، يدعو د.كركي جميع الجهات المعنية الى التضامن والتكافل وتوجيه بوصلة موحّدة للجهود من أجل اجتياز هذه المرحلة الحساسة وبخاصة بعد استحقاق رفع الدعم عن الدواء الذي أكّد  المدير العام أنّه يعمل على أن يؤّمن التمويل اللازم من أجل المحافظة على استمرارية مستوى التغطية الصحيّة التي كان وما زال يقدّمها الصندوق سابقاً.

عن mcg

شاهد أيضاً

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022 ومجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram