كركي :   16 مليار ل.ل. لكافّة مكاتب الضمان

صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان  الاجتماعي ما يلي:

منذ سنتين تقريباً والأزمات المعيشية تتوالى على المواطن اللبناني حيث أصابت مفاصل حياته اليومية من غذاء ودواء وكهرباء واستشفاء ، تضاف اليها الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة التي طالت فئات المجتمع كافّة. وعلى طول خطّ هذه الأزمات، سعى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشخص المدير العام الدكتور محمد كركي الى اتخاذ قرارات جريئة وضرورية للتخفيف من حدّة وطأتها على المضمونين.

وعليه، وبعد أن أبدى وزير المالية الدكتورغازي وزني مشكوراً التزامه برفد صندوق الضمان بدفعات شهرية من حساب الاموال المرصودة له في موازنة العام 2021، والذي تمثل بدفعتين عن شهري حزيران وتمّوز 2021 قدّر مجموعها ب 100 مليار ل.ل، أصدر الدكتوركركي قراراً حمل الرقم 473 بتاريخ 11 آب 2021 قضى بموجبه إعطاء سلفة مالية استثنائية بحوالي 16 مليار ل.ل. لكافّة مكاتب الصندوق الاقليمية والمحلية، على أن تخصص هذه السلفات لتسديد تقديمات فرعي المرض والأمومة والتعويضات العائلية وذلك بغية دفع أكبر قدر ممكن منها وبوتيرة أسرع.

ومن هنا، طلب المدير العام من رؤساء المكاتب العمل على تفعيل انتاجية المستخدمين والحرص على معالجة معاملات المضمونين وخدمتهم بصورة تعكس دور المؤسسة الانساني والاجتماعي والوطني الجامع.

عن mcg

شاهد أيضاً

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022

ارتفاع أرباح مجموعة البنك العربي لتصل إلى 544.3 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2022 ومجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram