كركي : تعليق المهل القانونية لنهاية العام تيسيراً لشؤون المضمونين وأصحاب العمل

  اصدرت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ما يلي :

لأن تداعيات الأحداث التي عصفت بالبلاد منذ 17 تشرين 2019 لم توفّر قطاعاً حيوياً ولا اقتصادياً ولا معيشياً، ولأن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي جزء لا يتجزّأ من هذا الوطن، عمل المدير العام الدكتور محمد كركي وفق سياسة تحاكي أوجاع الناس وعمد الى اتخاذ تدابير من شأنها تيسير أمور المضمونين وأصحاب العمل من إنشاء منصات الكترونية إثرانتشار وباء كورونا وتغطية شاملة للمصابين والعمل الجدّي على زيادة تعرفات الأطباء والمستشفيات كذلك العمل جارٍ على ملف الدواء بعد أن تمّ رفع الدعم عن حوالي 1000 دواء مدرج على لوائح الصندوق بالإضافة الى استمرار دفع السلفات الشهرية للمستشفيات والأطباء التي لم تتوقف منذ العام 2011.

وعلى خط موازن، يولي د. كركي المضمونين أولوية خاصّة، إذ يسعى من خلال القرارات التي يصدرها الى صون حقوقهم والسعي الى دفع تقديماتهم الصحية والاجتماعية بأكبر وأسرع  قدر متاح كذلك الى إعفائهم من غرامات التأخير لتعثّرهم في تسديد اشتراكاتهم كذلك أرباب العمل.

وفي هذا السياق، أصدر المدير العام، بدءاً من 18 تشرين الأول 2019 عدداً من المذكرات الاعلامية التي تعنى بتعليق المهل القانونية والعقدية ، أتبعها البارحة بالمذكرة الاعلامية رقم 671  الصادرة في 11 آب 2021 والذي قضى بموجبها تعليق المهل القانونية والعقدية والمتعلقة بتخفيض الغرامات وزيادات التأخير والفوائد وتسديد الاشتراكات المستحقة وإعادة جدولتها  لغاية 31/12/2021  ضمناً.

وعليه، يؤكّد المدير العام أنّه بالرغم مما يترتّب على الصندوق من ضغوطات وأعباء إضافية وشحّ في الايرادات إلّا أنه لن يتوانى عن إجراء كل ما يلزم من أجل التخفيف من وطاة الأزمات عن كاهل المضمونين وأصحاب العمل ويدعوهم الى العمل على الاستفادة من فترات السماح لمعالجة أوضاعهم المالية   دفع وتقسيط الاشتراكات وإعادة جدولتها) قبل انتهاء هذا العام.

عن mcg

شاهد أيضاً

فساد القطاع الخاص بقلم د.حيّان سليم حيدر

في 15 أيار 2024 كتب الصحافي فؤاد بزي في جريدة “الأخبار” مقالًا بعنوان “فساد القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *