كركي : إطلاق برنامج التفتيش المعاكس للعام 2023

   أصدر مديرعام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي قراراً حمل الرقم 31  قضى بموجبه وضع موضع التنفيذ البرنامج السنوي للتفتيش المعاكس وذلك من أجل تفعيل المراقبة الداخلية على أعمال المفتشين الذين سبق لهم أن أنجزوا تقارير تفتيش على المؤسسات، وذلك بعد اختيار البعض منها “عشؤائيًا”  لإجراء الرقابة المعاكسة للتأكّد من صحّة نتائجها، ومنع ارتكاب أي مظلومية بحق أي مؤسسة أو تغاضٍ عن مخالفات ارتكبتها هذه الأخيرة.

واستكمالاً لهذا المسار الرقابي البالغ الأهمية، أصدر المدير العام قراراً حمل الرقم 42 بتاريخ 2023/1/24 قضى بموجبه وضع البرنامج السنوي للتفتيش المعاكس للعام 2023 موضع التنفيذ وفقاً للخطة المقترحة من قبل مدير التفتيش والمراقبة.

ويأتي هذا القرار ضمن إطارالإجراءات التي يتّخذها مدير عام الصندوق للحد من أعمال الغشّ التي قد تحصل أحياناً وتطبيقاً لسياسة المساءلة الداخلية الرادعة والهادفة.

أمّا على الصعيد الصحّي والتزاماً منه بما وعد، أصدر المدير العام مذكّرتين حملتا الرقمين 705 و 706 بتاريخ 2022/1/23، قضى بموجبهما إعطاء الحقّ لمستخدمي الصندوق المتقاعدين قبل ال 2017 بتسديد 20% فقط (وفق التعريفات المقررة والمعدّلة من قبل الصندوق) من ثمن الفاتورة الصحيّة المتعلّقة بالتصوير بالرنين المغناطيسي MRI  والتصوير الطبقي المحوري  Pet CT Scan  وCT Scan، وذلك بعد حصوله على موافقة مسبقة من الصندوق، على غرار ما يستفيد منه سائر المضمونين المشمولين بالعناية الصحيّة.

وعليه،  يؤكّد د. كركي  أن هذه المؤسسة ستبقى العين الساهرة لحماية وصون الأمنين الصحي والاجتماعي في البلاد، وأنّه لن يتوانى عن اتخاذ كافّة الاجراءات التي من شأنها تحقيق هذه الغاية بحقّ العاملين فيها ومعها.

عن mcg

شاهد أيضاً

ماذا سيحدث في 18 نيسان في الفوروم ؟

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية   Beauty and Wellbeing forum   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *