قسم الضيافة والسياحة الاعلامية في LAU يحوز على إعتماد ACPHA العالمي

حاز قسم الضيافة وادارة السياحة في كلية عدنان قصار لادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU (AKSOB) على إعتماد ” Accreditation Commission for Programs in Hospitality Administration (ACPHA)” العالمية التي تعتبر من أهم المؤسسات التي تعنى بتقييم ومراقبة برامج الادارة السياحية، الى جانب عملها على تعزيز نوعية هذه البرامج الاكاديمية وتطويرها على المستوى الجامعي والمستويات التعليمية الاخرى.  ويعكس حصول LAU على هذا الاعتماد المستوى الرفيع لبرامج التدريس والتدريب في قسم الضيافة وادارة السياحة اضافة الى المهارات المتقدمة للاساتذة والطلاب وكل العاملين في هذا القسم التي خوض غمار مسار نمو متمايز اعتباراً من فصل شتاء 2021 الدراسي وصولاً الى العام 2028 الجامعي، ويستند على الدمج الخلاق ما بين الدروس الاكاديمية والتفاعل الاجتماعي والادبي، لجهة تقديم برامج اكاديمية ذات نوعية عالية للطلاب الاختصاصيين وغيرهم، الامر الذي يستجيب لرغبة صناع القرار في القطاع السياحي في تعزيز خبرات الطلاب المتدرجين في هذا القطاع.

واعرب عميد كلية عدنان قصار لادارة الاعمال الدكتور وسيم شاهين عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق واصفاً اياه بالميدالية التي فازت بها الكلية نتيجة الجهود التي يبذلها فريق القسم رغم الاوضاع الصعبة، وقال: “ان الفكرة برزت الى حيز الوجود بإقتراح من مساعد العميد الدكتور غي عساكر الذي اقترح العمل للحصول على هذا الاعتماد الذي يضيف الكثير على قسم الضيافة وادارة السياحة وتالياً على كلية عدنان قصار لادارة الاعمال وهي الوحيدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التي حازت على هذا الاعتماد”.

ورأى الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر ان الاعتماد الجديد يمثل النوعية العالية والمميزة للمستوى الاكاديمي في كلية عدنان قصار لادارة الاعمال، وقال: “انه إنجاز مميز يؤشر على مدى متانة برامج ادارة الاعمال لدينا، ومدى التزام اساتذتنا واصرارهم على تقديم نوعية تعليم عالمية يحظى بها طلابنا في هذا القسم المميزعلى مستوى منطقتنا ككل”.

بدوره وصف رئيس قسم الضيافة وادارة السياحة الدكتور سعيد اللاذقي الحصول على الإعتماد بـ “الفرصة المميزة للطلاب والاعتراف الرائع بجهود جامعة LAU”. وشدد على ان كلية عدنان قصار لادارة الاعمال فخورة بتمايزها المستمر من خلال الحصول على إعتماد (ACPHA).

تجدر الاشارة الى المعايير الصارمة التي تضعها “لجنة ادارة برامج الضيافة السياحية (ACPHA)” لجهة البرامج التعليمية الممنهجة والمنظمة للوصول الى الاهداف المتوخاة، مع الحرص على التمايز ودعم الطلاب في مجالات الخدمات، التدريب، التعليم والموارد المالية. وفي موازاة ذلك جهد فريق كلية عدنان قصار لادارة الاعمال لردم الهودة بين التعليم الاكاديمي وصناعة السياحة، ما احتاج الى عملية تقييم ذاتي للاساتذة في القسم وفريق التعليم العامل ككل. واوضحت منسقة شؤون التطوير والاعتماد في الكلية سمر عاد مخول ان الدراسة التي قدمتها الكلية للحصول على الاعتماد متماسكة وتعكس ضمناً الجهد الكبير الذي يقوم به اساتذة قسم الضيافة، ويمكن ان تتحول الى مرجع موثوق لتطوير البرامج وتعزيزها مستقبلاً.

وتوجه رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بالتهنئة الى قسم الضيافة واساتذتها وطلابها وخريجيها وخريجاتها وكل العاملين فيها على جهودهم للحصول على الإعتماد، ووصف الامر على انه “شعاع أمل ثمين وتأكيد على إيمان الجامعة وتصميمها على بناء مستقبل افضل”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

ؤصيف صحافة اليوم الثلاثاء 23 نيسان 2024

  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط بكتل هوائية حارة مع رياح خماسينية مغبرة مصدرها مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *